ومضة قانون ( ١٠٦ ) “المُحَامَاة نَبْض”

بقلم/ أحمد خميس غلوش المحامي بالاستئناف

دومََا .. المحامون ضمائر المُجتمعات ، فهم نبضٌ داخل شرايين أوطانهم على مرّ العصور .. يترجمون أفكار المواطنين ، وأصوات حيَّة تجسّد أحلامهم وتعمل على تحقيق آمالهم .

ولا شكّ .. أنّ شُرطتنا المصريّة المتوهّجة اليوم _ تفخر ببطولات أبنائها الأفذاذ فى كلّ الميادين .. تحارب الأشرار وتنتصر . تنهال برصاص الحقّ على من يعكّر صفو المواطنين ، وتطارد من يقلق راحاتهم بعيون صقورٍ لا تهدأ ، ولا تشعر أبدََا بالملل فى طريق التّضحية والسّهر على نشر الطّمأنة .

 

فمِليار تحيّة للقيادة السّياسيّة و للشُّرطة .. ونثمّن أيضََا جهود الإدارة العامّة لمباحث المصنّفات وحماية حقوق الملكيّة الفكريّة الّتى تحارب يوميََّا كافّة صُور الجريمة .

 

ونتمنّى فى شهر رمضان الكريم إن شاء اللَّٰه : أن يُعيد المُفسِدون لذائقة الوجدان من المؤدّين وما يُطلَق عليهم مطربو المهرجانات .. قـراءة بعض أعمالهم الفنّيّة من تصدير البلطجة والتّنمر والعنف قبل أن تُطرح فى الميديا أو الأسواق الفنّيّة ، والّتى قد تُشوّه ذاكرة النّشء وتلوّث أفكارهم .. فيعتادون على مثل هذه الأفعال الإجراميّة المقيتة .

 

_ وأيضََا : أن يتجلّى مظهر السّادة المحامين ، وكافّة صورهم فى السّينما والمسلسلات بشكلهم الطّبيعىّ دون خلافٍ للواقع ، وأن يستعين القائمون على إنتاج هذه الأفلام وغيرها .. بالمتخصّصين مِن القانونييّن ورجال المحاماة .

 

حفظ اللَّٰه الوطن .

Ashraf

صحفي مصري، حاصل على بكالريوس إعلام، ومحرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين، ومكتب النقيب،
زر الذهاب إلى الأعلى