هذا ما رصدته عن كورونا

بقلم: حسام داغر

مع بدايه الاسبوع الثالث وددت لو دونت ملاحظات علي كورونا والحجر الاختياري فماذا فعلت وتأثيرها علي المجتمع بصفه خاصه والعالم بصفه عامه فبدا الواضح لي ما هو آت فقد دحرت كورونا الجريمه بشكل كبير جدا زادت من الترابط المجتمعي ورغم غلق المساجد لكن زاد الوازع الديني لدي المجتمع ، اغلقت اماكن الموبقات من ملاهي ليليه وخلافه تعاظمت لغه الود والتسامح بين الناس تراجع مهاوييس المهرجانات ومن علي شاكلتهم ليحتل العلم والعلماء الصداره حظي الاطباء علي مكانتهم التي يستحقونها اختفت الدروس الخصوصيه واصبحت العمليه التعليميه تدار عن بعد وبوسائل التواصل الاجتماعي .
اما علي المستوي العالمي فلا اجد او ارصد اجواء الحروب الا حرب واحده وهي الحرب علي هذا الوباء والدول جميعهاتبذ العنصريه وتعلي من شان القيم الدينيه والعلميه تتكاتف وتتحد لمواجهة هذا الوباء الذي يهدد البشريه ويتعاظم خطره وينتشر بشكل سريع جدا حتي اننا نري برلين لاول مره يرتفع بها اذان الاسلام الي جانب اجراس الكنيسه.
وفي النهايه يظل كورونا جند من جنود الله وكانما هي اراده المولي عز وجل اتجهت الي عمليه تطهير نفسي واجتماعي واعاده المجتمع الي المحفه البيضاء.
حفظ الله مصر ووقاها من شر الفتن والوباء والغلاء.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى