من 13 بندًا.. نقيب بورسعيد يوضح ضوابط التعامل مع مراكز الأشعة والتحاليل الطبية

كتب: محمد علاء

أصدر نقيب محامين بورسعيد الأستاذ صفوت عبد الحميد، بيانًا بشأن نظام تعامل السادة محامي النقابة الفرعية مع مراكز الأشعة والتحاليل الطبية، وتضمن ثلاثة عشر بندًا جاءت كالآتي:

١- زيارة الطبيب المعالج وإحضار كشف موضحا فيه اسم المريض ويحدد نوع الأشعة ومكانها أو نوع التحاليل المطلوبة.

٢- يتوجه المستفيد من نظام العلاج ومعه البطاقة العلاجية إلى أ/ محمد الجريحي الموظف المختص يدخل على الجهاز الموجود في النقابة الدور الأرضي بالمحكمة بالرقم الكودي الموجود في البطاقة العلاجية لعام 2021.

٣- يبدأ الموظف في إدخال بيانات نوع الخدمة المطلوب تقديمها للأستاذ المحامي والرصيد المتاح للخدمة ويسأله عن قيمة الأشعة أو التحاليل إن أمكن ذلك.

٤- يقوم الموظف بطباعة البرينت فيه البيانات الشخصية للأستاذ المحامي ونوع الخدمة ومكان تقديمها ثم يقوم بوضع الخاتم الخاص بالعلاج على روشتة الطبيب.

٥- حال زيادة أو نقصان القيمة يمكنك الحصول على الخدمة من مكان الأشعة أو التحاليل ثم العودة إلى النقابة لتسليم الخطاب القديم وتحرير الخطاب المعدل ثم تقوم بتسليم الخطاب عند استلام التحليل أو الأشعة المطلوبة.

٦- عند حدوث أية مشكلة يمكنك الاتصال بموظف العلاج أو مجلس النقابة.

٧- أيام الإجازات والأعياد الرسمية يحرر خطاب باليد من النقيب أو من يعوضه بعد التأكد من الاشتراك في نظام العلاج.

٨- حال استنفاذ قيمة المبلغ المخصص لعمل الأشعة أو التحاليل يمكن عمل الإجراء بسعر التعاقد المخفض للنقابة.

٩- سنعلن خلال الأسبوع القادم أسماء الأطباء الجدد والمستشفيات التي انتهينا من إجراء التعاقد معها أو التي لم يتم التعاقد وسبب ذلك

١٠- سيتم قريبا توزيع كتيب عن لجنة العلاج بشأن جميع الأطباء الجدد المستمرون في أداء الخدمة للمحامين ويتم مراجعة التعاقدات القديمة.

١١- تقوم لجنة العلاج بالتنسيق مع النقابة العامة بشأن السداد لمستحقات المستشفيات ومراكز التحاليل والأشعة والأطباء مثل الأسنان والباطنة والعظام وغيرهم.

١٢- حال وقوع أي حوادث نتواصل مع النقيب العام والنقيب الفرعي للتنسيق والمتابعة للحالة كما حدث مع الزميل إسلام عماد المحامي في مرسى مطروح وقد تماثل للشفاء حيث أجريت له الأشعة يوم الثلاثاء الماضي في عين شمس التخصصي بمتابعة وإشراف النقابة الفرعية في المستشفى.

١٣- تؤكد النقابة حرصها الدائم على صحة المحامي وتلقيه العلاج الفوري والمناسب في بورسعيد أو خارج بورسعيد مع ضرورة إبلاغها هاتفيا أو إرسال المكتبات عبر الواتساب مع أطيب التمنيات بالشفاء للسادة المحامين وأسرهم.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى