قافلة طبية لتطعيم السادة محامين الفيوم وأسرهم بلقاح كورونا.. غدًا

كتب: علي عبدالجواد

أعلنت نقابة المحامين الفرعية بالفيوم، أن قافلة طبية لتطعيم السادة أعضاء الجمعية العمومية بلقاح كورونا للوقاية من العدوى وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور رئيس الوزراء، تبدأ عملها غدًا الأربعاء، بمقر نادي نقابة المحامين بالفيوم.

وحددت النقابة والقافلة الطبية المنظمة بالتعاون مع وكيل وزارة الصحة في المحافظة، انطلاق عمليات التلقيح وفق ما أعلنته النقابة، في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، على أن تقدم القافلة خدماتها للسادة المحامين وأسرهم.

وتتبع القوافل الطبية المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، أساليب التطعيم الفوري بلقاح كورونا من خلال التسجيل بالرقم القومي والحصول على اللقاح في الحال، وفي حالة التسجيل المسبق؛ تقوم القافلة بتعديل مكان وموعد تلقي اللقاح لتقديمه في الحال أيضًا.

وأكد رئيس الوزراء ضرورة الالتزام بالقرارات التي تم اتخاذها، خلال الاجتماع الأخير للجنة العليا لإدارة أزمة فيروس «كورونا»، بشأن عدم السماح لأي موظف لم يتلق اللقاح بالدخول إلى مكان عمله بعد يوم 15 نوفمبر الجاري، وكذا عدم السماح للطلاب الجامعيين الذين لم يتلقوا اللقاح بدخول الجامعات بحلول نفس التوقيت، مُشددا على أهمية الاستمرار في خطة التوسع في منظومة التطعيم لجميع شرائح المجتمع.

وشددت وزارة العدل من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المحاكم للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث فرضت قواعد تنظيمية لدخول مقار المحاكم ومنعت أي شخص لا يرتدي كمامة من دخول مبني المحكمة أو حضور جلسات في أي من قاعات المبني.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى