عضو شباب المنوفية: نصوص قانون المحاماة الجديد غير مسبوقة وتخدم الشباب

علي عبدالجواد
أكد علاء علام، عضو الشباب بمجلس نقابة محامي المنوفية، أن النصوص التي تضمنها تعديل قانون المحاماة فريدة، وقوية، وغير مسبوقة من حيث الضمانات والحماية أمام جهات التقاضي، و التحقيق، والاستدلال، مشيرا إلى أن أكثر المستفيدين منها هم الشباب، سواء من حيث الضمانات، أو النتائج المترتبة على التقنية الحقيقية، التى تعطى لمجلس النقابة الحق فى وضع الضوابط التي تحدد الاشتغال من عدمه، وكذلك أكاديمية المحاماة التي تمثل تأهيلا خاصا للمحامين دون سواهم من شركاء العدالة.
وأضاف علام، في تصريحاته، أن النصوص وحدها لا تكفي، وإنما تحتاج إلى التطبيق الصحيح، والمواقف الواضحة لمجلس النقابة العامة تجاه من يتجاوزها، فذلك وحده ما يضمن تحويلها من نصوص جامدة إلى واقع منشود ومستحق إزاء أي خرق لهذه النصوص.
وعن لائحة السلوك، أعرب عضو الشباب عن أمله في أن يترتب على مخالفتها جزاءات تليق بقيمة الرسالة السامية التي يفخر جميع المحامين بالانتماء إليها، وإلى نقابة المحامين العريقة، من غير انحياز، ولا مجاملة لأي مخالف، حتى لو كانت مخالفة صغيرة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى