زكى “: مجلس نقابة “المطرية” يسعى إلى حل جذري لأزمة المحكمة

يواجه محاميو المطرية أزمات متعددة تؤثر على كفاءة عملهم، خاصة توزيع اختصاصاتها على أكثر من محكمة مما يسبب مشقة كبيرة للمحامين والموكلين.
قال محمود زكي ، عضو مجلس نقابة القاهرة الجديدة عن جزئية المطرية، أن موضوع نقل محكمة المطرية، أهم الملفات التى يبحثها مجلس النقابة، ويحاول وضع حلول عاجلة لها لتيسير عمل المحامين،بالإضافة إلى توفير الأدوات التى تساعدهم على أداء عملهم، كدمغة المحاماه وان تكون بسعرها الرسمي و تصوير الأوراق بسعر مخفض وتوفير الملفات و الحوافظ المختلفة.
أكد زكى أن المشكلة الأبرز هى توزيع اختصاصات محكمة المطرية على عدة محاكم مختلفة، فالجلسات تعقد في محكمة، والسكرتارية في محكمة أخري ، ورفع الدعاوى في محكمة ، و المحضرين في محكمة أخري، مما يسبب صعوبات كبيرة ،و يتولد عنه أزمات أكبر عند ممارسة المحامين للمهنة، علاوة على أنه قد يترتب عليه خطورة ضياع القضايا أثناء نقلها كل يوم من محكمة لأخرى علي الرغم من وجود مجمع محاكم الأميرية يعد هو الأقرب بالنسبة لدائرة المطرية و ان نقل محكمة إلية سينهي كل هذه الأزمات.
وأضاف أنه خلال أيام قليلة سوف يعلن عن مصيف لمحامين نقابة القاهرة الجديدة الفرعية، وذلك ضمن اشنطة لجنة المصايف والرحلات، والتي يتم العمل بها لتقديم افضل الانشطة لجموع المحامين.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى