بلاغ للنائب العام يتهم “مفيد شهاب” لترويج أكاذيب حول ملكية ” تيران وصنافير”

تقدم محمد فاضل عاشور، المحامى ،ببلاغ إلى النائب العام، المستشار نبيل صادق حمل رقم 6769 لسنة 2016 بلاغات النائب العام، ضد الدكتور مفيد شهاب، الأمين العام المساعد للحزب الوطنى المنحل، بتهمة نشر وترويج أخبار وإشاعات كاذبة تمثلت فى تصريحاته بأن جزيرتى تيران وصنافير سعوديتان ،والتى تتناقض مع ما نشرته بوابة الصباح بعنوان ” صدمة مفيد شهاب أشرف على رسالة دكتوراه تؤكد أن تيران مصرية” والذى تضمن أجزاء من رسالة دكتوراة للباحث فكرى أحمد سنجر نال عليها درجة الدكتوراة تحت إشراف المبلغ ضده الدكتور مفيد شهاب.

أوضح البلاغ إن الرسالة جاء فيها “كما توصلنا إلى أن تيران جزيرة مصرية وأن الممر الوحيد الصالح للملاحة هو ممر الإنتربرايس بين جزيرة تيران وساحل سيناء المصرى وهو أقل من 3 أميال بحرية وأن مياة المضيق تقع ضمن المياة التاريخية الداخلية للإقليم المصرى “.

وإختتم محمد فاضل، المحامى ،بلاغه بطلب فتح تحقيق فى الواقعة محل البلاغ وتفنيد الإتهام الخاص بترويج ونشر أخبار وإشاعات كاذبة المجرم وفقا لنص المادة 102 مكرر من قانون العقوبات.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى