بالصور.. ندوة مهمة حول الطب الشرعي وعلاقته بالقانون الجنائي بنقابة حلوان

كتب: علي عبدالجواد

   نظمت لجنة الفكر القانوني بنقابة محامي حلوان، أمس، ندوة قانونية للسادة محاميي حلوان بعنوان (المبادئ العامة للطب الشرعي وعلاقته بالقانون الجنائي، وذلك بمقر النقابة الفرعية.

حاضر في الندوة الدكتور محمد جفلان، أستاذ القانون الجنائي بجامعة القاهرة، متناولًا؛ المفهوم العام للطب الشرعي، ودوره الطب الشرعي والعلاقة الوثيقة بينه وبين القانون الجنائي، ودوره في مسرح الجريمة، مفهوم مسرح الجريمة نفسه.

كما تناول المحاضر بالشرح المستفيض التغيرات الرمية التي تحدث بعد الوفاة في حالة القتل، وكيفية معاينة الجثة، ونبذة عامة عن التغيرات الرمية، والبصمات وكيفية تكوينها.

واختتم المحاضر الندوة القانونية بنبذة عن التزييف والتزوير، وأخرى عن أنواع الجروح وأهم الدفوع في التقارير الطبية.

وقال عادل نوح مقرر لجنة الفكر القانوني، إن الندوة شهدت إقبالًا من السادة محامي حلوان، لما لموضوعها من أهمية قصوى واتصاله بالقانون الجنائي، مشيرًا إلى أن هذا التخصص كان من الصعب تناوله في ندوة واحدة لذلك ستكون هناك ندوة قريبًا استكمالية لهذا الموضوع.

وأشار إلى أن اللجنة منحت شهادات تقدير لتمثل حافزًا وتشجيعًا للسادة المحامين لحضور الندوات والاستفادة من موضوعاتها المهمة، مؤكدًا أن اللجنة لديها خطة لعقد ندوات قانونية على مدار العام الحالي 2021، لتؤدي الدور التثقيفي المنوط بها، وتكون الداعم الأول لشباب المحامين المقبلين على ممارسة المهنة.

 

 

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى