انتهاء أزمة مقر شمال الجيزة

 نجح النقيب العام ، سامح عاشور ،  فى إنهاء الأزمة المشتعلة بين نقابتى شمال وجنوب الجيزة ،  حول إقتسام المخصصات المالية ، ونسبة كل منهما فى إيرادات تصديق العقود والمتحصلات ، بالإضافة إلى مسألة تخصيص مقر لنقابة شمال ،حتى تدير شئونها النقابية لخدمة أعضاء جمعيتها العمومية ، ونسبة كل نقابة منهما .

واسفر الاجتماع المشترك الذى عقد اليوم بين نقابتى شمال وجنوب الجيزة ، وبين النقيب العام ، سامح عاشور ،على انتهاء الازمة التى نشبت مؤخراً بخصوص مقر نقابة شمال الجيزة ،حيث أقر ووافق الطرفين على ان يكون المقر الحالى لنقابة الجيزة ، هو المكان المشترك الذى يدير فيه كلتا النقابتين أمور نقابتيهما ، وان تخلى غرفة مواجهة لغرفة المجلس لكى تكون مقرا لغرفة نقيب شمال الجيزة ، فى حين أن الغرفة الاخرى يستمر فيها نقيب محامى جنوب .

تم الإتفاق خلال اللقاء ، الذى عقد برئاسة النقيب العام ، سامح عاشور ، على أن  تكون قاعة الاجتماعات مشتركة لكلتا النقابتين ، واتفق على ان تقوم نقابة جنوب الجيزة بتطوير الشقة العلوية ، بمعرفتها ، كما اتفق ان يكون وجود نقابة شمال مع نقابة جنوب لفترة مؤقتة لمدة ستة اشهر ،على أن يتم البحث عن مقر مستقل لنقابة شمال فى هذه المدة ، واتفق ايضا على أن يكون هناك مخطط بواقع 50% من إجمالى الإيرادات لصالح شراء المقر الجديد لشمال الجيزة ، ويوزع الباقى على النقابتين بنسبة كل جمعية عمومية لكل منهما .

واتفق مجلسي النقابتين ، برعاية النقيب العام ، على أن تستمر إدارة الأندية على النحو المشترك بواسطة لجنة برئاسة مسئول من النقابة العامة لتوزيع الحصص المالية لكل نقابة للمتحصلات والتصديق على العقود ورسوم الشهادات وكافة الايرادات التى ترد لكلتا النقابتين دون تمييز الا بعد المراجعة المالية والتقييم بالنسب المذكورة .

وقرر الطرفان الإتفاق على الجلوس فى جلسات مشتركة لبحث ما ينشأ من تفاصيل فى هذا الشأن مع الرجوع الى النقيب العام فى حالة عدم التوصل الى اتفاق فى اى مسالة تثور بينهما .

حضر اللقاء ،مجلس نقابة جنوب الجيزة ، برئاسة النقيب، محمود الداخلى ، ومجلس شمال الجيزة برئاسة، النقيب ، محمد فتحى البهنساوى ، حيث إستمر الاجتماع قرابة 4 ساعات متواصلة ،  تحت رعاية وحضور ورئاسة الاستاذ سامح عاشور ، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى