“القومي للإصدارات القانونية” يناقش أول كتاب في مجال التحكيم الرياضى بمصر

علي عبد الجواد

ناقش المجلس القومي للإصدارات القانونية، مساء اليوم، كتاب “التحكيم في المنازعات الرياضية” في ضوء أحكام قانون الرياضة المصري رقم 71 لسنة 2017 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها، للمقدم دكتور محمد حلمي الشاعر، حيث يعد الكتاب هو الأول في مجال التحكيم الرياضى بمصر.
وقام الدكتور الشاعر بتوقيع الكتاب، وتبادل التهانى، في حضور اللواء محمد الفخراني، محافظ الغربية، والمهندس حسام الشاعر، عضو مجلس الشورى السابق، والكاتب الصحفي هشام الشريف، المستشار الإعلامي لنقيب الإعلاميين، والكاتب خالد عثمان، مدير تحرير الأخبار المسائى، والنائب محمد الكومى، والناقد الرياضى لطفى السقعان، والنائب محمد الكومى، عضو مجلس النواب عن دائرة عين شمس، والكاتب رضا الشناوى، مدير تحرير آخر ساعة، وعدد من الصحفيين والنقاد الرياضيين، ولفيف من المحامين وأصدقاء الدكتور الشاعر.
وأكد الشاعر، خلال حفل توقيع كتابه، أن الحقل الرياضي له أهمية كبيرة في اقتصادات الدول على مستوى العالم، وأن كرة القدم بالتحديد تحقق مكاسب مادية وسياسية كبيرة للدول، مضيفا أن النشاط الرياضي يعد من أهم الظواهر الإنسانية والاجتماعية المرتبطة بالإنسان، لاسيما أنها أصبحت مصدر سعادة للشعوب، مهما تختلف حضاراتهم وثقافاتهم.

الجدير بالذكر أن النقابة العامة للمحامين تولي اهتماما كبيرا بهذا الشأن، فقد شهد النقيب العام سامح عاشور، في الآونة الأخيرة، انطلاق دورة مجانية متخصصة في شرح أحكام القانون، واللوائح والتحكيم في المنازعات الرياضية، التي عقدتها لجنة الشئون السياسية بالنادي النهري للمحامين في المعادي، وذلك بالتعاون مع اتحاد كرة القدم المصري، منطقة الجيزة.
وقال النقيب العام إن هذا الشأن كان بعيدا عن المحامين، حيث كانت علاقة المحامين بالرياضة هى ممارستها بدنيا فقط، ولم يمارسوها في مجال التقاضي، مؤكدا أن ذلك من الأنشطة المستحدثة التي تفتح منافذ جديدة للمحامين في مجال العمل.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى