افتتاح موقع محكمة النقض 15 سبتمبر بعد تطويره وإضافة أحدث الأحكام

أصدر المستشار حسني عبد اللطيف رئيس محكمة النقض ـ رئيس مجلس القضاء الأعلى، قرارًا بربط موقع المكتبة الإلكترونية لمحكمة النقض مع الموقع العام للمحكمة وإعادة افتتاحه عقب تطويره.

وأكد رئيس محكمة النقض، أن الموقع العام لمحكمة النقض، سوف يتم افتتاحه اعتبارًا من منتصف شهر سبتمبر لعام 2023، وذلك قبل بدء العام القضائي لعام 2023/2024، حتى يتمكن جميع السادة المحامين، والمهتمين بالمجال القانوني والقضائي بالإطلاع على كل ما ينشر على موقع محكمة النقض من أحكام وفتاوى.

والجدير بالذكر أن نقيب المحامين الأستاذ عبد الحليم علام، عقد  اجتماعًا، بالمستشار/ حسنى عبد اللطيف رئيس محكمة النقض، والمستشار/ أحمد رفعت، الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى، وكذا المستشار/ محمد حسن عبد اللطيف، رئيس إدارة العلاقات الدولية بالمحكمة، بحثوا خلاله سبل التعاون المشترك خلال الفترة القادمة بين النقابة العامة للمحامين ومحكمة النقض .

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تحرير بروتوكول بين نقابة المحامين ومحكمة النقض، يتيح للنقابة  والسادة المحامين الاشتراك في الموقع الإلكتروني لمحكمة النقض بأسعار مخفضة، عن كافة الأسعار المتفق عليها مع الجهات الأخرى، وسوف تدعم النقابة هذا الطرح للسادة المحامين.

وسوف يتيح الموقع الإلكتروني لمحكمة النقض، للسادة المحامين الإطلاع أول بأول على كافة الأحكام فور صدورها من محكمة النقض، وكذلك الفتاوى القانونية والآراء المتعلقة بعمل السادة المحامين، وخدمات أخرى.

كما تم الاتفاق على حصول نقابة المحامين على تخفيض خاص في أسعار الترجمة الفورية لكافة المستندات، والأحكام التي تصدر بكل اللغات الأجنبية، من داخل مكتب الترجمة الموجود في محكمة النقض (ترجمة رسمية معتمدة).

ومن جانبها أعلنت النقابة العامة للمحامين، عن فتح باب التسجيل للاشتراك في موقع محكمة النقض، وذلك باشتراك سنوي قدره 1500جنيه، ويتم تقديم طلبات الاشتراك لدى النقابات الفرعية، بموجب صورة الكارنيه.

ويأتي هذا في إطار حرص نقيب المحامين، على إطلاع السادة المحامين على كل ما هو جديد من الأحكام التي تصدر عن محكمة النقض، لتعينهم في آداء رسالتهم.

 

 

abdo

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى