“اتحاد حماة القانون” ينظم ندوة حول جرائم القتل والإصابة الخطأ.. الخميس المقبل

علي عبد الجواد

يعتزم اتحاد حماة القانون، تنظيم ندوته القانونية الأولى حول جرائم القتل والإصابة الخطأ، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصرا، يوم الخميس المقبل، بنادي المحامين النهرى في المعادي.

وقال مؤسسا الاتحاد، محمود أبو النصر، وصبري محمد، المحاميان، في إعلان لهما أمس، إن الندوة يحاضر فيها الدكتور محمد الخياط، أستاذ القانون الجنائي، ويدور موضوعها حول كيفية إعداد شخصية المحامي المتميز، والحديث حول جرائم القتل والإصابة الخطأ،

وأوضحا أن الندوة تأتي تحت إشراف يحيى التوني، أمين صندوق نقابة المحامين، وأبو بكر ضوه، أمين عام مساعد النقابة، ومصطفى البنان، عضو مجلس النقابة العامة، مقرر لجنة الشباب، وتحت رعاية سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب.

وأشارا مؤسسا الاتحاد إلى أن الندوة تأتي إنطلاقا من طموح الاتحاد الدائم وسعيه إلى تثقيف شباب المحامين، برعاية النقيب العام، وأن الاتحاد الوليد لن سيتدخر كل جهده في تقديم ندوات علمية في شتى أفرع القانون.

وقد أعلن اتحاد حماة القانون، عن مفاجأت خاصة للأساتذة الحضور عقب انتهاء الندوة.

كان النقيب العام سامح عاشور، قد اعتمد مطلع سبتمبر الماضي، كيان “اتحاد حماة القانون”، الذي يهدف لمساعدة الشباب، ونشر التوعية والثقافة القانونية، وتوصيل صوت الشباب، ونشر الوعي والتثقيف القانوني، وتقديم الخبرة العملية، عن طريق إقامة الندوات التي يحاضر فيها كبار المحامين، وأساتذة القانون بالجامعات.

ووجه النقيب العام الشباب، للتركيز والاهتمام بنشر قيم وأخلاق وسلوكيات المحاماة وسط شباب المحامين، واستقدام خبرات من شيوخ المهنة لتحقيق الاستفادة العملية خلال الندوات.

من جانبهم ثمن شباب الاتحاد دور نقيب المحامين، في العمل العام، وقضايا الوطن العربي، وتواصله الدائم مع شباب المهنة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى