«محاولة لتأخير النهاية» ديوان شعر للأستاذ محمود سلامة

كتب: عبدالعال فتحي

إيمانًا منه بأهمية القراءة والمعرفة في زيادة ثقافة والوعي لدى المواطنين عمومًا والمحامي خصوصًا؛ فقد نشر الأستاذ محمود سلامة المحامي وعضو المكتب الفني لنقيب المحامين، ديوانًا شعرٍ بالفصحى بعنوان «محاولة لتأخير النهاية»؛ وهو من الشعر التفعيلي، ويعرض الكتاب بمعرض القاهرة الدولي في دورته الـ 52 بجناح الناشر “دار شهرزاد للنشر والتوزيع” صالة رقم (1) جناح (C27).

والديوان حالة شعرية متجانسة ، تتناول انتصارات وهزائم الإنسان والشاعر، وأسئلة كثيرة تؤرق الشاعر، أراد أن يلقيها من على كاهله أو يفرغ قلبه منها في محاولات لتأخير نهايات مؤرقة، ولكل إنسان نهاية ما يريد أن يؤخرها.

والكتاب يقع في مائة وعشرين صفحة من القطع المتوسط، ويحوي الديوان عشرين قصيدة، وهو في طبعته الأولى. وهو الديوان الثالث للكاتب؛ فالديوان الأولى بعنوان “جدران” والثاني يحمل عنوان “كتاب الموتى وقصائد أخرى”.

وركز الكاتب في ديوانه على ترسيخ القيم الانسانية، فكلما قرأ الانسان رواية أو قرأ في الفلسفة أو المنطق وفي علوم الطبيعة والفنون؛ فإنه يستزيد من الثقافة والمعرفة، والانسان تتعاظم عنده القيمة ومداركه تتوسع، ويصقل من الناحية اللغوية، عندما يتعرض لمستوى لغوي ما بين القديم والحديث.

وأكد أن الشعر والكتابة عمومًا لا تنفك عن المحاماة بحال؛ لأن المحامي إذا لم يكن مطلعًا على الفنون لا يستطيع أن يمارس فنه الخاص وهو المحاماة؛ لأن المحاماة نفسها فن كما هي رسالة.

الوضع في مصر

الاصابات
0
الوفيات
0
المتعافون
0
اخر تحديث : 18 أكتوبر، 2021 - 2:30 ص (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
0
الوفيات
0
المتعافون
0
اخر تحديث : 18 أكتوبر، 2021 - 2:30 ص (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى