“شمال البحيرة” تستخرج “فيزا” الدفع الإلكتروني لأعضائها.. غدا

سعد البحيري
أعلنت نقابة محامي شمال البحيرة، أمس الأول الإثنين، عن اتفاقها مع فرع بنك مصري على إصدار “فيزا كارت” الدفع الإلكتروني للمحامين مجانا.
وقال رامي الحديني، وكيل النقابة الفرعية، إن مندوبي بنك مصر سيوجدون بداية من غد الخميس، الساعة 10 صباحا، بغرفة المحامين بمحكمة البندر، لتسليم “فيزا” الدفع الإلكتروني، التي تم استخراجها لـ 250 محاميا قبل إجازة العيد، مع استخراج بطاقات دفع جديدة لمن يرغب.
وأوضح الحديني أنه تحدد يوم الثلاثاء المقبل لوجود مندوب بنك مصر، بمحكمة مجلس الدولة، لاستخراج “الفيزا” لمن يرغب، علما بأن الأوراق المطلوبة هى صورة بطاقة تحقيق الشخصية فقط، يكتب عليها رقم الهاتف الشخصى، والتسليم فورى مجاناً .
كان وزير المالية قرر، في يونيو الماضي، إلزام المتعاملين مع الجهات الحكومية المختلفة بسداد جميع المستحقات المالية الحكومية، بما فيها المستحقات الضريبية والجمركية، التي تزيد قيمتها على 100 ألف جنيه بإحدى وسائل الدفع الإلكتروني، على أن يكون دفع أي مبلغ أقل من 100 ألف جنيه بشيكات.
وتضمن القرار السابق حظر سداد أي مستحقات مالية نقدا إلا المبالغ الأقل من 5 آلاف جنيه، على أن يكون السداد الإلكتروني إلزاميا، بدءا من أول يناير2019، وهو ما تم تأجيله إلى مايو الماضي، ولكن للمبالغ التي تزيد على 500 جنيه.
وقالت المالية، في بيان سابق، إنه تيسيرًا على المواطنين، سيتم السماح باستخدام بطاقات الحسابات البنكية التي تحمل شعار (123)، والبطاقات مسبقة الدفع المصدرة من أحد البنوك أو هيئة البريد.
وبدأت وزارة المالية تبث إعلانات تليفزيونية تفيد بقرب تطبيق هذا القرار مع بداية شهر مايو الماضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *