أبرزها إنشاء نادي للأعضاء وأسرهم.. مجموعة من الخدمات والموافقات قدمها النقيب العام لمحامي المنيا في لقاءه بنقيب ومجلس الفرعية

 كتب: علي عبدالجواد

التقى الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين، أمس الاثنين، الأستاذ  علاء حسن، نقيب محامي المنيا، وأعضاء المجلس الفرعي، وذلك في مكتبه بمقر النقابة العامة.

وألقى النقيب الفرعي، في حضرة النقيب العام كلمة أكد فيها على ثقته والمجلس الفرعي ومحامي المنيا أجمع فيما يبذله نقيب المحامين للارتقاء بالمحاماة وعودتها إلى سابق عهدها وتحسين أوضاع السادة المحامين وقد أعد المركز الإعلامي فيديو خاص باللقاء لنشره لجميع السادة المحامين.

كما ذكر النقيب الفرعي أن مجلس المنيا الجديد جاء وكله أمل في النقيب العام لتحقيق النجاح، وأنهم يسعون إلى بذل قصارى جهدهم لتقديم خدمة نقابية تليق بأعضاء الجمعية العمومية، الذين منحوه ثقتهم، ووضعوا فيه آمالهم.

وتقدم المجلس الفرعي بطلباته وتمثلت في؛ صرف جزء من المخصص المالي لنقابة المنيا لتحسين سير العمل ومواجهة الظروف الراهنة، طالبين عدم صرف أي مستحقات مالية للمقاول المسئول عن إنشاء مبنى النقابة الفرعية بالمنيا لوجود قصور في التشطيبات، ودعم شباب المنيا بإقامة يوم رياضي، وعمل دورة كرة قدم تحت رعاية النقيب العام.

كما تقدم المجلس بطلب تأسيس مكتبة قانونية في كل محكمة جزئية، في ظل جهود الأستاذ النقيب العام في إثراء السادة المحامين وخاصة الشباب، وصرف القيمة الإيجارية الخاصة بمقر النقابة القديم عن شهري يناير وفبراير ٢٠٢١، وكذا صرف عدد من أرواب المحاماة، وجرد محتوايات نقابة المحامين بالعدوة وبيان منقولاتها ومحتواياتها، وكذا نادي المحامين وإحضار سندات الملكية.

بدوره أصدر نقيب المحامين قرارًا بشأن إنشاء وإتمام نادي لمحامي المنيا وأسرهم، وتجهيزه بكل متطلباته، قبل انصرام شهر يونيو القادم، مكلفا لجنة الأندية بالنقابة العامة لمتابعة الانتهاء من إقامة النادي في الوقت المحدد، وذلك نظرًا لظروف نقابة المنيا الفرعية، وعدم تخصيص نادي اجتماعي لها حتى الآن، والقطعة المخصصة صارت مهددة بالسحب نتيجة التراخي لسنوات طويلة في إنهاء النادي أو نشاط مما تشترطه.

ووافق الأستاذ النقيب العام، على صرف دفعة من المخصص المالي للنقابة الفرعية، ودعم شباب المنيا لإقامة يوم رياضي ودورة كرة قدم، مشيرًا إلى أن مكتبات نقابة المنيا ستدخل ضمن التخطيط العام الجاري العمل لتنفيذه، المتضمن البدء بالمحاكم الابتدائية، ثم الجزئية.

كما وافق سيادته على صرف مبلغ بالقيمة الإيجارية لمقر النقابة القديم عن شهر يناير الماضي وفبراير الجاري، وعدم صرف أي مستخلص للمقاول المسئول عن إنشاء النقابة الفرعية حتى الإفادة من النقابة الفرعية بإتمام التنفيذ، وصرف مائة روب لنقابة المنيا.

الوضع في مصر

الاصابات
210,489
الوفيات
12,445
المتعافون
159,499
اخر تحديث : 12 أبريل، 2021 - 8:20 م (+02:00)

الوضع عالميا

الاصابات
137,006,751
+360,599
الوفيات
2,954,236
+4,765
المتعافون
110,164,488
اخر تحديث : 12 أبريل، 2021 - 8:20 م (+02:00)

اضغط لمتابعة الاحصائيات التفصيلية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى