محامون يطالبون بسرعة إصدار القانون الجديد وتفعيل دور الشباب في النقابة

عقد اليوم، لقاء المحامين الشباب في المؤتمر العام ببورسعيد، والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة، من عدة محافظات ، الشرقية والغربية والمنصورة وقنا والمحلة.

قال ناصر العسقلانى، المحامى بالنقض والمشرف على لقاء شباب المحامين، إن المحامون بذلوا جهداً كبيراً في الدفاع عن الصحفيين، لأنهما وجهان لعملة واحدة، ومن ثم يجب كفالة وتعميق حق الدفاع من خلال تطبيق بنود الدستور، مشيراً إلى أن نقيب المحامين، حقق نجاحاً كبيراً من خلال وضع مواد تكفل حماية المحامين فى الدستور، خاصة أثناء ممارستهم لعملهم، مطالباً بضرورة وجود آلية للمحاسبة فى حالة عدم تطبيق القانون، مؤكداً أن نقابة المحامين، وحدة واحدة ويجب الحفاظ على تماسكها، وأن يعامل المحامى فى عمله مثل القاضي.
طالب أحمد جمال الدين، من المنصورة بضرورة الإهتمام بالمحامين الشباب ،خاصة انهم 65 % من الجمعيه العمومية ، فيما قال محمود رشاد ، المحامى من الزقازيق ، ان هناك مقارنة غير عادلة بين المحامي والقاضى ، و الفرق كبير جدا بينهما، مشيرا ان الهيئة القضائية تحصل على كافة حقوقها وذات كيان وسلطة، مطالباً بإنشاء مكتبة قانونية بالنقابات الفرعية، وأن تكون هناك ضوابط لمعهد المحاماه.
وقام أحمد عبده عبد النعيم، نقيب محامى بورسعيد، بالترحيب بالحضور ومنسقى المؤتمر،محسن ابو سعدة وطارق إبراهيم، وناصر العسقلانى، المحامون بالنقض  ،وبكافة المحامين بالمؤتمر الذى يقام فى بورسعيد من 19 الى 22 مايو، متنميا نجاح المؤتمر بالمشاركين فيه.
أكد على ضرورة تحقيق الاهداف الخاصة بالمؤتمر من خلال مناقشة القوانين الخاصة بالمحامين ، مثمنا على مسئولية المحامين تجاه هذه القوانين،  مشيرًا إلي أن القانون نص على ان مهنة المحاماه تشارك السلطة القضائية فى كفالة الدفاع عند طلب الحصانة فى حدود المهنة   ، لافتا إلى أنه عاش فى مطبخ السلطة القضائية، و هولاء وضعوا أنفسهم فى وضع متميز بشخصيتهم .
قال إنه للأسف الشديد، إن المحامون قصروا فى حقوقهم ، مطالبا بضرورة الإلتزام بالزى الرسمى  بالمحاكم المختلفة ، للحفاظ على المهنة ، مع تخصيص لجنة لاستقبال المحامين الجدد ببورسعيد للتعامل مع الجهات القضائية والشرطية .
بعث طارق ابراهيم المحامى بالنقض، برسالة الى اعضاء مجلس النواب المحامين، مطالبا إياهم بسرعة اصدار قانون المحاماه ،لانه مستقبلكم ومستقبل الشعب المصرى لتوفير محاكمة عادلة وللشعب المصرى عليكم الدفاع عن مهنتكم وقانون المحاماه .

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى