كلمة الأستاذ يحيى التوني في احتفالية افتتاح نادي محامي نجع حمادي 

كتب/ عبدالعال فتحي

قال الأستاذ يحيى التوني، وكيل النقابة العامة للمحامين، نشعر اليوم خلال الافتتاح أننا في عرس، وإنني أرى الفرحة في عيون حميع السادة المحامين، وكأن السماء تحتضن القاعة ويأتي صوت من بعيد يقول أن المحامين توحدوا لمشاركة بعضهم في افتتاح هذا الصرح العظيم.

وأضاف وكيل النقابةالعامة للمحامي، «إنني أقول من قنا أن المحاماة ستظل خالدة، وأن هذا النادي الذي تم افتتاحه اليوم ويقع على نهر النيل الخالد بمثابة فخر لجميع السادة المحامين»، معبرا عن سعادته بالمشاركة في افتتاح هذا الصرح العظيم.

وتوجه «التوني» بالشكر لجميع السادة المحامين بمحافظات مصر، ولمجلس نقابة محامي قنا على هذا الصرح العظيم، ولأعضاء سوهاج والأقصر، وأعضاء مجلس النقابة العامة، الذين شاركوا في هذا الحفل المهيب، مشددا على ضرورة التمسك بالمحاماة قائلا:« عاشت المحاماة وعشتم للمحاماة درعا وسيفًا».

وأكد الأستاذ يحيى التوني، أن سيدنا هارون عندما كلفه الله بالرساله طلب العون من الله بأن يشرك أخاه هارون معه في الرسالة لفصاحة لسانه قائلا: «قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي* يَفْقَهُواْ قَوْلِي* وَاجْعَل لِّي وَزِيراً مِّنْ أَهْلِي* هَارُونَ أَخِي* اشْدُدْ بِهِ أَزْرِي* وَأَشْرِكْهُ فِي أَمْرِي* كَيْ نُسَبِّحَكَ كَثِيراً* وَنَذْكُرَكَ كَثِيراً* إِنَّكَ كُنتَ بِنَا بَصِيراً».

abdo

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى