افتتاح 8 مكاتب للشهر العقاري والتوثيق في المنيا

كتب: عبدالعال فتحي

افتتح المستشار الدكتور أشرف حجازى مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق، عدداً من مقرات الشهر العقاري بمراكز المنيا، العدوه، ملوى، أبوقرقاص، مطاي وبني مزار، فى إطار تيسير الخدمات المقدمة للمواطنين ورفع كفاءة مقار الشهر العقاري والتوثيق على مستوى الجمهورية.

وافتتح حجازي فرع توثيق نادى القضاة بالمنيا الذي تم إنشائه كليًا، بالإضافة لـ7 مقرات تم تطويرها ورفع كفائتها وهي: مقر مكتب توثيق المنيا النموذجى، مأمورية الشهر العقاري بالمنيا، مأمورية شهر وتوثيق ملوي، مأمورية شهر وتوثيق أبوقرقاص، مأمورية شهر توثيق مطاي، مأمورية شهر وتوثيق بني مزار، مأمورية شهر وتوثيق العدوة.

يذكر أن الفروع تعمل بنظام الشباك الواحد الذى يختصر الإجراءات، بعد أن كان المواطنون يترددون على أكثر من موظف بالشهر العقاري، كما تتيح تلك الفروع خدمات مميزة كالحجز المسبق، وإمكانية إجراء التوكيلات عبر بوابة مصر الرقمية، بما يحقق إنجاز من التعاملات في وقت أسرع وبدقة عالية باستخدام النماذج المؤمنة.

وتأتى أعمال التطوير فى إطار رؤية الدولة المصرية نحو التحول الرقمي وتوجيهات القيادة السياسية، بتقديم كافة الخدمات الرقمية المتنوعة فى مختلف الوزارات والهيئات تيسيرًا على المواطنين فى سرعة التعامل وتوفير الوقت والجهد فى ظل الهدف المنشود من الجمهورية الجديدة.

abdo

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى