إلغاء الحكم الصادر بحق السيد نايف عضو العامة.. والمدعي يقدم اعتذاره

كتب: أشرف زهران

قضت محكمة جنح مستأنف غرب الإسكندرية، اليوم، بقبول المعارضة شكلا، وإلغاء الحكم الصادر بقضية الشيك المزور ضد السيد نايف، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، وذلك بإجماع الآراء، والقضاء مجددا بانقضاء الدعوى الجنائية قِبله.

تولى الدفاع في القضية أحمد عزالعرب، وجمال خضر، وخلف شعيب، المحامون، ومحمد متولي ورزق الهواري، عضوا مجلس نقابة الإسكندرية، إلى جانب أكثر من أربعمئة محام انضموا للدفاع.

وعن تفاصيل الحكم بقبول المعارضة، أوضح نايف أن هيئة الدفاع اتفقت على رد المحكمة لسبق صدورها حكما غيابيًا، ووصفته بالخطأ حضوريا، إلا أن المحكمة فاجأت هيئة الدفاع، وقررت بأنها قبلت المعارضة شكلا، لأن الحكم صدر غيابيا، مشيرا إلى أن المجني عليه فاجأ المحكمة والدفاع حين قرر بأنه تحصل على قيمة الشيك قبل صدور الإفادة البنكية بالرفض، وأن المحضر حُرر بالخطأ من قبل محاميه دون أخذ رأيه أو موافقته. وقد قدم المدعي اعتذارا للأستاذ السيد نايف، متنازلا عن البلاغ، وعليه ترافع الدفاع، وصدر الحكم في المواجهة.

كان السيد نايف، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، أصدر بيانا، فى شهر فبراير الماضي، يوضح حقيقة صدور حكم نهائي ضده، أكد خلاله أن القضية لا تزال متداولة، وأن التشهير به مدفوع بمصالح انتخابية

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى