نقيب المحامين: إنهاء تعليق العمل والحضور أمام محاكم الجنايات

 

محاكم الجنايات، أصدر نقيب المحامين، الأستاذ عبد الحليم علام ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، قرارًا بإنهاء حالة تعليق العمل والحضور أمام محاكم الجنايات، وتحقيقات النيابة العامة، وجاء نص القرار كالآتي:

قرار

تقرر إلغاء تعليق العمل والحضور أمام محاكم الجنايات والتحقيقات أمام النيابة العامة، في كافة أنحاء الجمهورية.

يذكر أن محكمة جنح مستأنف مطروح، المنعقدة يوم الأحد، قررت إخلاء سبيل السادة محامى مطروح، وحجز الدعوى للحكم في جلسة 5 فبراير المقبل 2023، وذلك بعد مرافعة استمرت لأكثر من 6 ساعات، من لجنة الدفاع المشكلة برئاسة النقيب العام وعدد من كبار المحامين.

يذكر أن الأستاذ عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، قد شكل هيئة دفاع رسمية ممثلة عن النقابة العامة للمحامين، من السادة أعضاء المجلس، ومن السادة نقباء النقابات الفرعية، ومن شيوخ المحامين من الزملاء أعضاء الجمعية العمومية المتطوعين للدفاع عن محامي مطروح.

وكان حضر الأستاذ عبد الحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، إلى مجمع محاكم مرسى مطروح لترأس لجنة الدفاع عن السادة محامي مطروح.

وحضرت لجنة الدفاع المشكلة من قبل نقيب المحامين، كما تواجد السادة أعضاء مجلس النقابة العامة، والسادة نقباء النقابات الفرعية ومجالسهم، إلى جانب لفيف من السادة المحامين من جميع النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية.

وتشهد أروقة المحكمة حضور حاشد من جانب السادة المحامين لمساندة ومؤازرة محامي مطروح.

والجدير بالذكر أن نقيب المحامين، شكل لجنة للدفاع عن السادة محامى مطروح في جلسة الجنح المستأنفة والمحدد لها اليوم الأحد الموافق 22/1/2023، وتكونت لجنة الدفاع من السادة الأساتذة الآتى أسماؤهم :ـ
1. السيد الأستاذ / مجدى سخى وكيل النقابة العامة
2. السيد الأستاذ / يحيى التونى وكيل النقابة العامة
3. السيد الأستاذ / نبيل عبد السلام عضو المجلس
4. السيد الأستاذ / محمد كركاب عضو المجلس
5. السيدة الأستاذة / فاطمة الزهراء عضو المجلس
6. السيد الأستاذ / حسن أمين نقيب جنوب القاهرة
7. السيد الأستاذ / الدوشى شاكر نقيب الأقصر
8. السيد الأستاذ / مجدى حافظ نقيب القليوبية
9. السيد الأستاذ / محمد خليل نقيب طنطا
10. السيد الأستاذ / عادل العبد نقيب مرسى مطروح
11. السيد الأستاذ / أحمد جمعة المحامى بالنقض
12. السيد الأستاذ / ماهر نعيم المحامى بالنقض
ثانيًا :ـ مجلس نقابة مطروح، ولكل من يرغب من السادة الزملاء في الإنضمام إليهم .

محكمة الجنايات تقرر إخلاء سبيل محامي مطروح

عبدالعال فتحي

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى