لبحث الملفات والوقوف على المشكلات.. النقيب العام يلتقي مجلس نقابة شمال القليوبية

كتب/ علي عبدالجواد

تصوير/ إبراهيم الدالي ـ أحمد سمير

    استقبل الأستاذ عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم الإثنين، نقيب المحامين بنقابة شمال القليوبية الفرعية، وعددًا من السادة أعضاء مجلس النقابة الفرعية، وذلك بمكتبه في مقر النقابة العامة للمحامين.

    وحضر من المجلس الفرعي الأستاذ النقيب مجدي المهدي، نقيب الفرعية، والأستاذ الهادي البطاوي، والأستاذ سعيد قنديل، وكيلي المجلس، والأستاذ مصطفى السعداوي، أمين الصندوق.

    وجدد النقيب والمجلس الفرعي التهنئة للنقيب العام؛ لحصوله على ثقة الجمعية العمومية للسادة المحامين، متمنين لسيادته دوام التوفيق والنجاح لما فيه صالح الجميع، كما عرض النقيب الفرعي عدد من المشكلات التي تواجهها النقابة الفرعية في الوقت الراهن.

    واستمع النقيب العام إلى النقيب الفرعي والسادة أعضاء المجلس، موجهًا بتجهيز كافة الملفات والمشكلات الخاصة بالنقابة الفرعية لعرضها في زيارة يجريها سيادته في وقت قريب إلى النقابة الفرعية تتضمن اجتماعًا يتم خلاله عرض كافة الملفات ومناقشتها في حضور ممثلي الإدارة الهندسية والمكتب الفني بالنقابة العامة.

    وأشار نقيب المحامين إلى أن النقابة العامة للمحامين أنشأت إدارة هندسية، مختصة بدراسة كافة الطلبات الخاصة بتجهيز وفرش النقابات الفرعية.

    وأوضح الأستاذ عبدالحليم علام، أن السياسات الجديدة في النقابة العامة للمحامين تنتهج الشراكة مع النقابات الفرعية، حتى تصبح النقابة الفرعية مسئولة معها عن جمعيتها العمومية، وحتى تؤدي النقابات الفرعية دورها على أتم وجه.

وتابع: «ويجب لذلك تحديد أدوار واختصاصات النقابات الفرعية لتخفيف الحمل عن النقابة العامة، ودعم النقابة العامة في سرعة الإنجاز في العمل وخدمة المحامين من خلال ترتيب الأولويات، واهتمامها بالملفات المهمة مثل المعاش والعلاج وكرامة وهيبة المحامين».

    وأشار نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، إلى أنه يسعى إلى وضع نظام محترم لنقابة المحامين في هذا العام، حتى يبني عليه من يأتي بعده، موضحًا أن ما تناقشه النقابات الفرعية معه عاشه بنفسه لمدة 30 عامًا، كما أن النقابة العامة للمحامين تريد مشاركة النقابات الفرعية ولا تفضل العمل المنفرد، ولن نرضى بأي فعل مخالف للقانون أو الضمير أو الفكر.

    واختتم النقيب العام لقاءه بمجلس نقابة محامي شمال القليوبية، بالتأكيد أن النقابة العامة تقوم حاليًا على عمل قواعد عامة مجردة ونظام موحد يستفيد منه الجميع، ولا يفتح باب أمام أي شخص للتجارة بالسادة المحامين.

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى