التعديلات الجديدة لقانون التصالح في مخالفات البناء تعالج 4 حالات.. اعرف التفاصيل

 

تابع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، خلال الفترة الماضي، عملية إعداد مشروع تعديل قانون التصالح في مخالفات البناء، والذي سيتم تقديمه للبرلمان فور عودة أعمال دورته الجديدة.

ويعالج القانون الجديد 4 حالات، هي كالآتي:
أولًا: من تقدم للتصالح ولم تطبق عليه الشروط وقام بالمخالفة بعد قانون التصالح، ومن لم يلتزم بالتصالح ولم يتقدم بأوراقه للتصالح، ومن لم يرتكب مخالفات ويريد مساواته بمن ارتكب مخالفة خاصة فيما يتعلق بالدور الزيادة، ومن سيرتكب مخالفة بعد ذلك.

ثانيًا: أن هناك حالة واحدة تمنح رخصة بناء، وهي التي يتم تنفيذها في الوقت الحالي، والتي استوفت شروط البناء من حيث الأكواد وأماكن انتظار السيارات.

ثالثًا: من حصل على رخصة بناء استوفت جميع الاشتراطات التي نص عليها يتم تنفيذها فورا، وهو ما تم الاتفاق عليه مع المحافظين”.

رابعًا: من يحمل رخصة بناء ولم تستوف شروط تراخيص البناء، فلن يتم السماح لأصحابها بالبناء، وستتم معاقبة من قام باستخراجها من موظفي المحليات.

ويعود مجلس النواب للانعقاد في دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للمجلس، في بداية شهر أكتوبر المقبل 2022.

عبدالعال فتحي

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى