⚖️ نشرة أخبار المحامين الأسبوعية خلال الفترة من 14 إلى 20 نوفمبر ⚖️

⚖️ نشرة أخبار المحامين الأسبوعية خلال الفترة من 14 إلى 20 نوفمبر ⚖️

🖋️ إعداد المركز الإعلامي لنقابة المحامين

🌍العناوين🌍

🖊بالفيديو.. نقيب المحامين يوجه رسائل حول عدة موضوعات للجمعية العمومية.. ويوضح: أقاتل لكي أحقق أملي وأملكم في رفع مستوى المعاشات والخدمة الطبية.. ويؤكد: لن أقبل العبث بمصلحة مصر في «المحامين العرب»

🖊مستند.. رئيس «المحامين العرب» يخاطب الأمين العام بشأن المكتب الدائم بشرم الشيخ ديسمبر المقبل

🖊رئيس اتحاد المحامين العرب يصدر بيانا مهما.. (اطلع عليه كاملاً) 

🖊بالفيديو.. نقيب المحامين: وزير المالية يوجه مأموريات الضرائب بالالتزام ببروتوكول «القيمة المضافة»

🖊نقيب المحامين يستقبل أمين عام ووكيل نقابة الأطباء

🖊بالصور.. النقيب العام يلتقي المحامين الملتحقين بدورة «ناصر العسكرية»

🖊في خطابه لرئيس الاتحاد.. الأمين العام للمحامين العرب: نقف بجواركم في دعم كل ما هو شرعي.. ويؤكد: نترقب أعمال المكتب الدائم بشرم الشيخ

🖊️«المحامين العرب»: بيان نقيب المحامين الأردني استمرارا لمسلسل المهاترات والأفعال المشينة

🖊عقب دعوة مصر لاستضافة أعماله.. “المحامين العرب” يلغي المكتب الدائم عبر «ZOOM»

🖊سميح خريس: دعوة أمين عام الاتحاد لعقد المكتب الدائم سليمة شكلًا ومضمونًا.. ونقيب الأردن انقلب على نفسه واجتماعه باطل بالبراهين

🖊️«المحامين» تعمم بوستر يتضمن 6 نصائح لمواجهة الموجة الثانية لـ «كورونا»

🖊أسماء المحامين الجدد الذين اجتازوا الكشف الطبي بالقاهرة

🖊بالأسماء.. قيد 79 من خريجي التعليم المفتوح عقب ورود استعلام الثانوية العامة

🖊بالتفاصيل.. «العدل» تصدر 3 فيديوهات تعريفية عن التقاضي الإلكتروني في المحاكم الاقتصادية وخدمات الشهر العقاري والتوثيق عبر الهواتف الذكية وبوابة مصر الرقمية

🖊خلال تفقده أعمال تطوير مصلحة الطب الشرعي بزينهم.. وزير العدل يطالب بسرعة الانتهاء من أعمال الميكنة والربط مع النيابة العامة

🖊بـ9 خدمات إلكترونية.. «العدل» تشارك في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا

🖊بالفيديو.. وزيرا «العدل» و«الاتصالات» يجريان تجربة حية على أول سيارة توثيق متنقل

🖊وزارة العدل تطلق خدمات التوثيق بـ27 مكتبا بريديا وتفتتح 3 مقرات للشهر العقاري

🖊بتكليف من «الصاوي».. النـيـابـة الـعـامـة تُـجـري تـفـتـيـشًا على سجون القناطر «صور»

🖊طالع ماذا قالت “الفتوى والتشريع” عن أحقية أعضاء الإدارات القانونية في صرف بدل التفرغ؟

 

🖋️التفاصيل🖋️

🖊️بالفيديو.. نقيب المحامين يوجه رسائل حول عدة موضوعات للجمعية العمومية.. ويوضح: أقاتل لكي أحقق أملي وأملكم في رفع مستوى المعاشات والخدمة الطبية.. ويؤكد: لن أقبل العبث بمصلحة مصر في «المحامين العرب»

…………………………………

التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-Fsk

🖊️مستند.. رئيس «المحامين العرب» يخاطب الأمين العام بشأن المكتب الدائم بشرم الشيخ ديسمبر المقبل

خاطب الأستاذ رجائي عطية نقيب محامي مصر – رئيس اتحاد المحامين العرب، الإثنين، الأمين العام للاتحاد الأستاذ ناصر الكريوين، بشأن انعقاد المكتب الدائم بمدينة السلام -شرم الشيخ- في الأسبوع الأخير من ديسمبر 2020.

…………………………………

التفاصيل//: https://bit.ly/32QDFMJ

🖊️رئيس اتحاد المحامين العرب يصدر بيانا مهما.. (اطلع عليه كاملاً) 

أصدر الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين – رئيس اتحاد المحامين العرب، بيانا مهما بشأن أخر المستجدات المتعلقة بالاتحاد، جاء نصه كالآتي:

…………………………………

التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-Frn

🖊️بالفيديو.. نقيب المحامين: وزير المالية يوجه مأموريات الضرائب بالالتزام ببروتوكول «القيمة المضافة»

أعلن نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، عن رد وزير المالية الدكتور محمد معيط، بشأن إرسال بعض مأموريات ضرائب القيمة المضافة للمحامين تذكر بصدور قانون الإجراءات الضريبية رقم 206 لسنة 2020، والعمل به اعتبارا من 20/10/2020، والذي بموجبه أصبحت مهلة إقرار الضريبة المضافة حتى نهاية الشهر التالي لانتهاء فترة الضريبة، وذلك عقب تواصله معه صباحا.

…………………………………

التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-FsY

🖊️نقيب المحامين يستقبل أمين عام ووكيل نقابة الأطباء

استقبل نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، الإثنين، الدكتور أسامة عبد الحي أمين عام نقابة الأطباء، والدكتورة نجوى الشافعي وكيل نقابة الأطباء – عضو مجلس الشيوخ، وبحثا أوجه التعاون بين النقابتين العريقتين.

…………………………………

التفاصيل//:  https://bit.ly/2Kcf12C

🖊️بالصور.. النقيب العام يلتقي المحامين الملتحقين بدورة «ناصر العسكرية»

التقى نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، الأحد، بالمحامين الملتحقين بالدورة الخامسة في الاستراتيجية والأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، بحضور أعضاء المجلس الأساتذة: أبو بكر ضوة، ماجد حنا، ومحمد الكسار.

…………………………………

التفاصيل//: https://bit.ly/3f3mSdX

🖊️في خطابه لرئيس الاتحاد.. الأمين العام للمحامين العرب: نقف بجواركم في دعم كل ما هو شرعي.. ويؤكد: نترقب أعمال المكتب الدائم بشرم الشيخ

أشاد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب الأستاذ ناصر الكريوين، نقيب المحامين – رئيس اتحاد المحامين العرب الأستاذ رجائي عطية، خلال خطاب له، بكلمة «عطية» خلال البث المباشر يوم 17 نوفمبر 2020، بشأن اتحاد المحامين العرب.

…………………………………

التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-FxF

🖊️«المحامين العرب»: بيان نقيب المحامين الأردني استمرارا لمسلسل المهاترات والأفعال المشينة

قالت الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، رداً منها على البيان الصادر من نقيب المحامين الأردنيين، متوجهاً فيه بالخطاب إلى نقيب محامي مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب، والذي لم يزد عن كونه استمرارا لمسلسل المهاترات والأفعال المشينة والتصرفات المرفوضة شكلاً وموضوعاً من قبل بعض منتسبي اتحاد المحامين العرب الأعضاء الحاليين ومن انتهت ولايتهم؛ ممن أعمتهم مصالحهم الشخصية عن رؤية الواجب والحق الذي يفرضه ميثاق الاتحاد والعمل النقابي المعتبر الذي لا بد وأن يتكئ على ثوابت مهنية رصينة.

…………………………………

التفاصيل//:  https://wp.me/paDVq4-FxX

🖊️عقب دعوة مصر لاستضافة أعماله.. “المحامين العرب” يلغي المكتب الدائم عبر «ZOOM»

أكد ناصر الكريوين الأمين العام لاتحاد المحامين العرب، بأن الأمانة العامة للاتحاد ملتزمة بدعوة نقابة محامي مصر باستضافة أعمال المكتب الدائم بدورته الثانية في ديسمبر 2020.

…………………………………

التفاصيل//:  https://bit.ly/3lE600b

🖊️سميح خريس: دعوة أمين عام الاتحاد لعقد المكتب الدائم سليمة شكلًا ومضمونًا.. ونقيب الأردن انقلب على نفسه واجتماعه باطل بالبراهين

نشر سميح خريس، أمين عام مساعد اتحاد المحامين العرب – الأردن -، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، دعوة أمين عام الاتحاد لعقد المكتب الدائم للنصف الثاني من سنة 2020.

…………………………………

التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-FxY

🖊️«المحامين» تعمم بوستر يتضمن 6 نصائح لمواجهة الموجة الثانية لـ «كورونا»

أعدت نقابة المحامين، بوستر للتوعية بفيروس كورونا، تضمن عدة تعليمات يجب اتباعها للحفاظ على صحة المترديين على مبنى النقابة.

…………………………………

التفاصيل//: https://wp.me/paDVq4-Fm9

🖊️أسماء المحامين الجدد الذين اجتازوا الكشف الطبي بالقاهرة

ينشر المركز الإعلامي لنقابة المحامين، كشوفا بأسماء المحامين الجدد الذين اجتازوا الكشف الطبي بالقاهرة، وذلك حسب تاريخ كشف: 25، و26، 27 أكتوبر الماضي، و1، و2، و3 نوفمبر الجاري 2020.

……………………………..

التفاصيل//:  https://bit.ly/2HaKzof

🖊️بالأسماء.. قيد 79 من خريجي التعليم المفتوح عقب ورود استعلام الثانوية العامة

أعلن مدير إدارة القيد بنقابة المحامين نبيل صلاح، عن قيد 79 محامي من خريجي التعليم المفتوح الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المسبوقة على الالتحاق بكلية الحقوق، عقب ورود استعلام الثانوية الخاص بهم من إدارة الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، وإزالة الشرط الذي كان عليهم.

……………………………..

التفاصيل//:  https://wp.me/paDVq4-FvC

🖊️بالتفاصيل.. «العدل» تصدر 3 فيديوهات تعريفية عن التقاضي الإلكتروني في المحاكم الاقتصادية وخدمات الشهر العقاري والتوثيق عبر الهواتف الذكية وبوابة مصر الرقمية

نشرت وزارة العدل عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام» 3 فيديوهات تعريفية، بالتقاضي الإلكتروني في المحاكم الاقتصادية، وخدمات الشهر العقاري والتوثيق عبر الهواتف الذكية، وخدمات التوثيق الإلكترونية عبر بوابة مصر الرقمية.

……………………………..

التفاصيل//:   https://bit.ly/38OvFQ6

🖊️خلال تفقده أعمال تطوير مصلحة الطب الشرعي بزينهم.. وزير العدل يطالب بسرعة الانتهاء من أعمال الميكنة والربط مع النيابة العامة

تفقد المستشار عمر مروان وزير العدل، الاثنين، مصلحة الطب الشرعي بزينهم، وشدد على ضرورة الارتقاء ببيئة العمل في الجهات الفنية المعاونة للقضاء ينعكس بالإيجاب على تحقيق العدالة.

…………………………………

التفاصيل//:  https://bit.ly/3lI5ZYX

🖊️بـ9 خدمات إلكترونية.. «العدل» تشارك في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا

وجه المستشار عمر مروان وزير العدل، بمشاركة الوزارة في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا، والذي يعتبر الحدث السنوي الأهم في قطاع التكنولوجيا بمصر والشرق الأوسط وأفريقيا ويتمتع بمكانة دولية وإقليمية مرموقة.

……………………………..

التفاصيل//:   https://bit.ly/2UAD0Ky

🖊️بالفيديو.. وزيرا «العدل» و«الاتصالات» يجريان تجربة حية على أول سيارة توثيق متنقل

أجرى المستشار عمر مروان، وزير العدل، برفقة الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والمستشار أشرف رزق، مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق،  الأربعاء، تجربة حية لاستصدار خدمة توثيق من السيارة المتنقلة وقدم خلالها الشكر للعاملين وجهودهم في إطلاق هذه الخدمة المميزة.

…………………………………

التفاصيل//:  https://wp.me/paDVq4-Fwq

🖊️وزارة العدل تطلق خدمات التوثيق بـ27 مكتبا بريديا وتفتتح 3 مقرات للشهر العقاري

أطلقت وزارة العدل بإشراف المستشار عمر مروان وزير العدل،الخميس، خدمات التوثيق من داخل عدد 27 مكتباً بريدياً بمحافظات القاهرة، والجيزة، والشرقية، والغربية، والقليوبية، والمنوفية، وكفر الشيخ، والمنيا، وأسوان، والبحر الأحمر، والأقصر، وسوهاج، ليرتفع عدد المقرات البريدية التي تم تقديم خدمات التوثيق من داخلها إلى 95 مقراً منتشرة بربوع الجمهورية.

…………………………………

التفاصيل//:  https://wp.me/paDVq4-FwL

🖊️بتكليف من «الصاوي».. النـيـابـة الـعـامـة تُـجـري تـفـتـيـشًا على سجون القناطر «صور»

كلَّف المستشار حمادة الصاوي النائب العام، مدير إدارة حقوق الإنسان بمكتب النائب العام، وكلا من رئيس الاستئناف والقائم بأعمال المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا، والمحامي العام الأول لنيابة جنوب بنها الكلية، بالانتقال لزيارة وتفتيش منطقة سجون القناطر.

…………………………………

التفاصيل//:  https://bit.ly/3pyqxFO

🖊️طالع ماذا قالت “الفتوى والتشريع” عن أحقية أعضاء الإدارات القانونية في صرف بدل التفرغ؟

انتهت الجمعية العمومية لقسمي الفتوى والتشريع، بمجلس الدولة، اليوم، برئاسة المستشار يسري هاشم سليمان الشيخ النائب الأول لرئيس مجلس الدولة، إلى أنه سبق صدور توصيات صادرة عن لجان التوفيق في بعض المنازعات بأحقية بعض أعضاء الإدارات القانونية في صرف بدل التفرغ المقرر لهم بنسبة مئوية من أجورهم، وتذيلها بالصيغة التنفيذية، لا يحول دون معاودة طرح مضمون ما انتهت إليه التوصيات المشار إليها، وتطبيق صحيح حكم القانون في شأن تحديد مقدار بدل التفرغ الذي المستحق لهم، قبل تحويله إلى فئة مالية مقطوعة أعتبارًا من 1/7/2016 نفاذًا لأحكام القانون رقم (16) لسنة 2017.

…………………………………

التفاصيل//:  https://bit.ly/2UuMJ5a

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى