⚖️نشرة أخبار المحامين.. عدد خاص بـ «يوم المحاماة»⚖️

حرصًا من المركز الإعلامي لنقابة المحامين، على وقوف جميع السادة المحامين، على وقائع مؤتمر «مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي» احتفالا بيوم المحاماة وعيدها السنوي، فقد أعددنا هذا العدد الخاص من نشرة أخبار المحامين الخميس 28 / 10 / 2021، لوقائع المؤتمر ويوم المحاماة، الذي نقلناه لحضراتكم كاملًا عبر البث المباشر لحظة بلحظة.. 

*🖋️ إعداد المركز الإعلامي لنقابة المحامين*

*🌍العناوين🌍* 

*🖊️بالتفاصيل.. وقائع مؤتمر «مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي» احتفالًا بيوم المحاماة وعيدها السنوي تحت رعاية رئيس الجمهورية*

*🖊️نقيب المحامين يتوجه بالشكر والعرفان لرئيس الجمهورية.. ويؤكد: مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي قضية بالغة الأهمية*

*🖊️وزير العدل: المحاماة رسالة سامية.. ويوجه بإعفاء السادة المحامين من مقابل التسجيل في خدمة رفع الدعوى عن بعد*

*🖊️مفيد شهاب: رعاية رئيس الجمهورية ليوم المحاماة تكريما للمحامين ونقيبهم.. ويسرد تفاصيل استعادة طابا من إسرائيل*

*🖊️وقائع الجلسة الصباحية.. «المحاماة العربية والعلوم القانونية المتجددة والتكنولوجيا في منظومة العدالة»*

*🖊️وقائع الجلسة المسائية.. «المحاماة العربية وشركاء العدالة»*

*🖊️نقيب المحامين يعلن 30 سبتمبر يوما للمحاماة العربية*

*🖊️بالصور.. حضور مميز للنقباء العرب في احتفالية يوم المحاماة*

*🖊️كلمة شباب المحامين في مؤتمر مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي*

*🖊️توصيات المؤتمر*

🖋️التفاصيل🖋️

📌أولاً: الأخبار والتقارير

*🖊️بالتفاصيل.. وقائع مؤتمر «مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي» احتفالًا بيوم المحاماة وعيدها السنوي تحت رعاية رئيس الجمهورية*

انطلقت صباح اليوم فعاليات مؤتمر «مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي»، احتفالا بيوم المحاماة وعيدها السنوي، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، وعدد من ممثلي الهيئات القضائية، والنقباء العرب، و شيوخ المحاماة، والممثلين الرسميين لكافة الجمعيات العمومية للمحامين في ربوع مصر من خلال مجالسها المنتخبة في النقابات الفرعية، وأعضاءِ مجلس النقابة العامة.

……………………..

التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-Pdj 

البث المباشر:// https://fb.watch/8WMSSI7Bbp/

************

نقيب المحامين يتوجه بالشكر والعرفان لرئيس الجمهورية.. ويؤكد: مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي قضية بالغة الأهمية

بدأت فعاليات الجلسة الافتتاحية في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بكلمة لنقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، قال فيها: « يسعدني أن أبدأ كلمتي بتوجيه الشكر والعرفان لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكرمه بأن يكون هذا الاحتفال تحت رعايته، وأشكر من أعماقي الأستاذ المستشار الجليل عمر مروان وزير العدل، وكافة أساتذتنا من كبار أساتذة القانون والمحامين الذين شرفونا اليوم بالحضور، ولا يفوتني أن أوجه شكرًا خاصًا لكل النقباء العرب الذين حضروا، وكل ممثلي النقابات العربية الذين قطعوا المسافات الطويلة كيما يشاركوننا في هذا اليوم».

……………….

التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-Pct 

**************

وزير العدل: المحاماة رسالة سامية.. ويوجه بإعفاء السادة المحامين من مقابل التسجيل في خدمة رفع الدعوى عن بعد

وفي كلمته قال المستشار عمر مروان، وزير العدل: «إنني أشرف  اليوم أن القي كلمة في هذه الاحتفالية التي تنظمها نقابة المحامين المصرية العريقة، وتحت رعاية كريمة من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي؛  هذه الرعاية التي تعكس رؤية شاملة للعدالة، فمنذ أيام قليلة كان الاحتفال بيوم القضاء، فإننا نحتفل اليوم مع شركائنا في تحقيق العدالة وهم السادة المحامين الموقرين، وكلا الاحتفالين تحت مظلة فخامة رئيس الجمهورية».

……………….

التفاصيل:// https://wp.me/paDVq4-Pcz 

***************

مفيد شهاب: رعاية رئيس الجمهورية ليوم المحاماة تكريما للمحامين ونقيبهم.. ويسرد تفاصيل استعادة طابا من إسرائيل

أكد الدكتور مفيد شهاب، أستاذ القانون الدولي، عضو هيئة الدفاع المصرية في قضية طابا أمام التحكيم الدولي، أن رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمؤتمر يوم المحاماة، هو تكريم للمحامين ونقيبها، وهم أهل للتكريم، وحضور وزير العدل يعبر عن تقديره للمحامين واعتزازه بالمحاماة.

……………….

التفاصيل://https://wp.me/paDVq4-PcE 

***************

وقائع الجلسة الصباحية.. «المحاماة العربية والعلوم القانونية المتجددة والتكنولوجيا في منظومة العدالة»

تناولت وقائع الجلسة الصباحية للمؤتمر، موضوع «المحاماة العربية والعلوم القانونية المتجددة والتكنولوجيا في منظومة العدالة»، وتحدث فيها المستشار طارق كامل، مساعد وزير العدل لقطاع التطوير التقني ومركز المعلومات القضائي، والأستاذ سميح خريس، أمين عام مساعد اتحاد المحامين العرب، والدكتور خالد قدري، عميد كلية التجارة بجامعة عين شمس، والدكتور حسن جميعي، استاذ القانون المدني بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وأدار الجلسة الأستاذ مصطفى السعداوي المحامي بالنقض.

…………….

شاهد:// https://fb.watch/8WMP2ARUT8/

**************

وقائع الجلسة المسائية.. «المحاماة العربية وشركاء العدالة»

تناولت وقائع الجلسة موضوع «المحاماة العربية وشركاء العدالة»، وما يتعلق بها عن طبيعة العلاقة بين جناحي العدالة، وكيفية تطوير تلك العلاقة لخدمة العدالة، كما تناولت تأثير التكنولوجيا على شركاء العدالة، وكيفية استخدامها الاستخدام الأمثل لتحقيق العدالة الناجزة، كما تناولت الجلسة علاقة المحامين في الوطن العربي مع موكليهم، وما يتعلق بتحديد الأتعاب، وتحدث فيها الأستاذ سميح خريس، أمين عام مساعد اتحاد المحامين العرب، وأنطونيو الهاشمي، نقيب محامي بيروت، وشريان الشريان نقيب محامي الكويت، وحسين بديوي نقيب محامي البحرين، ومحمد إبراهيم نقيب محامي سلطنة عمان، وحمد الربيعي، نائب نقيب محامي سلطنة عمان وأدار الجلسة الإعلامي أيمن عطالله المحامي بالنقض.

**************

نقيب المحامين يعلن 30 سبتمبر يوما للمحاماة العربية

أعلن الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، يوم 30 سبتمبر من كل عام يوما للمحاماة العربية، جاء ذلك خلال فاعليات مؤتمر مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي، والذي تنظمه نقابة المحامين المصرية احتفالا بيوم المحاماة.

*************

بالصور.. حضور مميز للنقباء العرب في احتفالية يوم المحاماة

شهدت الاحتفالية حضور متميز للنقباء العرب، منهم الأستاذ حسن بديوي، نقيب محامي البحرين، ومحمد إبراهيم، نقيب محامي سلطنة عمان، وسميح خريس أمين عام مساعد اتحاد المحامين العرب، وأنطونيو الهاشمي نقيب بيروت السابق، شريان المرزوق الشريان، نقيب محامي الكويت، وحمد الربيعي، نائب نقيب محامي سلطنة عمان.

……………….

التفاصيل://https://wp.me/paDVq4-Pdq

**************

كلمة شباب المحامين في مؤتمر مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي

ألقى الأستاذ محمد هيبة، المحامي، عضو الشباب بمجلس نقابة محامي شمال القاهرة، كلمة نيابة عن شباب المحامين، الذين طالبوا خلال المؤتمر بأن يعرضوا مقترحاتهم أمام السادة الحضور.

شاهد:// https://fb.watch/8WMLTrDpFz/ 

توصيات المؤتمر

أعلن مقدم المؤتمر أن التوصيات سيتم إعلانها على موقع النقابة يوم السبت المقبل بعد دراسة جلسات المؤتمر.

**************

المزيد >> https://wp.me/paDVq4-Oxe

للمزيد من الأخبار والخدمات المهمة تابع منصاتنا الإخبارية:

– الموقع الإلكتروني: www.egyls.com

– صفحتنا على الفيسبوك: نقابة المحامين

– قناتنا على اليوتيوب: المحامين TV

https://www.youtube.com/channel/UCNqR37ytz1IxKhn4SyslCYA

– موقعنا على التيلجرام: https://t.me/egyls

– خدماتنا عبر واتساب: 01099595404

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى