وزير العدل يفتتح التجديدات بمبنى مجمع محاكم السيد كريم ومحكمة شرق الإسكندرية

افتتح المستشار عمر مروان، وزير العدل ، يرافقه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، اليوم الخميس، التجديدات بمبنى محاكم السيد كريم ومحكمة شرق الإسكندرية الابتدائية بعد رفع كفاءتهما.

كما شهد كل من “الشريف”، و”مروان”، بدء عمل محاكم الإسكندرية بتقنية تجديد الحبس الاحتياطي “عن بُعد”، وتوقيع بروتوكول تطوير محكمة أحمد عرابي.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، برفع كفاءة المحاكم على مستوى الجمهورية.

وفي كلمته؛ وجه المحافظ الشكر إلى وزارة العدل وجميع القائمين على تلك المشروعات مشيدا بالتطورات التي تمت بمحاكم ومكاتب الشهر العقاري، والتي جاءت في خدمة المواطنين وفي ضوء رؤية الدولة للتنمية المستدامة، مؤكدا استعداد المحافظة لتقديم كامل الدعم لتطوير المحاكم.

وأوضح، أن محاكم الإسكندرية شهدت تطورا كبيرا في ظل تطبيق إستراتيجية وزارة العدل الرامية إلى تطوير المنظومة القضائية، وذلك ضمن مشروع التحول الرقمي ورفع كفاءة مقار المحاكم، الأمر الذي أدى إلى التسهيل على المواطنين والحد من التكدس والازدحام داخل أروقة دور العدالة.

على الصعيد ذاته؛ أكد “الشريف”، أن تطبيق منظومة التحول الرقمي في جميع قطاعات الدولة المختلفة قد ساهم بشكل كبير في الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة لدرء انتشار جائحة كورونا.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى