وزير العدل: منع غير الحاصلين على لقاح كورونا من دخول المحاكم

كتب: عبدالعال فتحي

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن كل محكمة على مستوى الجمهورية تستقبل المئات بل الآلاف من المواطنين يوميا، ولابد من الالتزام بالإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أنه في غضون شهر لن يسمح لأي شخص بالدخول للمحكمة إلا بشهادة تطعيم، أو شهادة ال PCR، وذلك حفاظا علي المواطنين، ولابد من التكاتف للحفاظ علي أنفسنا خلال الفترة المقبلة.

وأوضح وزير العدل، خلال كلمته باحتفالية افتتاح مبنى محكمة طوخ بعد تطويره، أننا نحتفل اليوم بالتطوير الذي يقوده الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في كل ربوع مصر وفي المجالات، وكان للقضاء نصيب من هذا التطوير، مشيرا إلى أن التطوير لا يشمل فقط المباني بل يشمل أيضا الآليات ووسائل التعامل مع القضاء، كما يشمل تعزيز قدرات القضاء، عدة محاور.

وأضاف وزير العدل، أن ولابد من استخدام وسائل التقنية الحديثة التي تم توفيرها في المحاكم المطورة وتفعيل الآليات الجديدة وإقامة الدعوة عن بعد، فلابد من تفعيل هذا التطوير بالاستخدام، متابعًا:« يعني منلاقيش بعد التطوير دا مفيش استخدام للوسائل اللي تم إضافتها بالتطوير».

abdo

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى