ننشر مواعيد اختبارات الدورة الخامسة لمعهد محاماة القاهرة الكبرى

كتب: أشرف زهران

أعلن الأستاذ حسين الجمال، الأمين العام لنقابة المحامين ـ مقرر عام معهد المحاماة، عن بدء عقد اختبارات الدورة الخامسة لمعهد محاماة القاهرة الكبرى، من الأسبوع المقبل، تحت رعاية الأستاذ عبدالحليم علام نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب.

وتعقد الاختبارات النهائية للدورة يوم الأحد المقبل الموافق 4 ديسمبر، لمحامي نقابات:« شمال القاهرة، القاهرة الجديدة، جنوب القاهرة، حلوان»، ويوم الأربعاء الموافق 7 ديسمبر لمحامي «شمال وجنوب الجيزة وشبرا الخيمة»، بمقر المعهد بنادي المحامين النهري بالمعادي.

وجاءت تقسيمات اللجان كالتالي

أولا: يوم الاحد 4 ديسمبر 2022

– ⬅️محامين شمال القاهرة من الساعة (12) إلى الساعة (1).

– ⬅️محامين جنوب القاهرة، والقاهرة الجديدة من الساعة (1:30) إلى الساعة (2:30).

– ⬅️محامين حلوان من الساعة (3) إلى الساعة (4).

ثانيًا: يوم الأربعاء 7 ديسمبر 2022

– ⬅️محامين شبرا الخيمة من الساعة (12) إلى الساعة (1).

– ⬅️محامين شمال الجيزة من الساعة (1:30) إلى الساعة (2:30).

– ⬅️محامين جنوب الجيزة من الساعة (3) إلى الساعة (4).

ويعد المعهد شرطا للقيد بالجدول الابتدائي، ويهدف إلى تأهيل المحامين الجدد المنضمين حديثا للنقابة، لممارسة المهنة بشكل فعلي، وزيادة ثقافتهم القانونية، وتنمية قدراتهم الفكرية، ووعيهم القانوني، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل.

ويسعى مجلس المحامين لتطوير الدراسة بالمعهد، من خلال التواصل مع عدد من المتخصصين من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي، والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط وأساتذة كلية الحقوق لإلقاء المحاضرات.

أشرف زهران

صحفي مصري، حاصل على بكالريوس إعلام، ومحرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين، ومكتب النقيب،
زر الذهاب إلى الأعلى