نقيب المحامين يصدر قرارًا بشأن عدم توريد إيرادات «ماكينة تصوير وبوفيه» في دائرة الهرم بجنوب الجيزة الفرعية

كتب/ عبدالعال فتحي

قــــــــــــرار

ـ

      بعد الاطلاع على قانون المحاماة .

       وعلى الشكوى المقدمة من الأستاذ هانى درديرى المحامى بالنقض وعضو الجمعية العمومية لنقابة جنوب الجيزة ، وذلك بخصوص عدم توريد إيرادات بوفيه المحامين
فى دائرة الهرم ، وكذا إيرادات ماكينة التصوير ، وأن ذلك مستمر لعدة سنوات دون حساب .

    وحيث تأكدت الشكوى بأقوال الشاكى ، وبأقوال العامل محمد زكريا محمد عيسوى ، والقائم على تشغيل ماكينة التصوير ، وكذا على تشغيل البوفيه . وأنه يعمل فى ذلك منذ ثلاث سنوات ، وأن إيراد ماكينة التصوير اليومى يتراوح بين مائة ومائتى جنيه ، وأن متوسط إيراد البوفيه اليومى ما بين مائتى وثلاثمائة جنيه ، وحدد اسم السيد الأستاذ العضو الذى يتسلم منه هذه الإيرادات .

    وحيث أنه بإستدعاء الأستاذ العضو الذى أورى العامل أنه يتسلم منه بإنتظام إيرادات ماكينة التصوير والبوفيه ، لسماع أقواله ، فإنه لم يحضر بجلسة تحقيق 31/1/2022 ، وتم إعادة إخطاره بالحضور لسماع أقواله بجلسة تحقيق 9/2/2022 ، إلاَّ أنه لم يحضر للمرة الثانية .

     وحيث أنه بالإضافة للمسئولية التأديبية والجنائية ، فإن غير مقبول ترك إيرادات ماكينة التصوير وإيرادات البوفيه ــ جارية على هذا النحو دون حساب ودون توريد للنقابة الفرعية ، فضلاً عن امتناع من يستأديها لنحو ثلاث سنوات عن الحضور لسماع أقواله .

لــــــذلـك قــــررنــــا   

       أولاً : ـ  تشكل لجنة برئاسة الأستاذ نقيب محامين جنوب الجيزة الفرعية ، ومن عضوين من مجلس النقابة يختارهما سيادته بمعرفته ، لاستلام كل من ماكينة التصوير والبوفيه ، وتولى النقابة الفرعية أمرهما ، وتعيين من يلزم للعمل في كل منهما ، ومحاسبته يوميًا عن الايرادات وإدخالها في حسابات النقابة الفرعية أولًا بأول .

        ثانيًا :  يطالب السيد العضو المشار إليه وهو معروف للنقابة الفرعية  لسابقة      تقديم شكوى ضده إليها ، بتقديم حساب عما قبضه من إيرادات كل من ماكينة التصوير والبوفيه ، وما يثبت  ما عساه  أن يكون قد ورده منها من عدمه .

        ثالثًا :  يتم إنهاء هذه المهمة في بحر أسبوع من تاريخه وموافاة النقيب العام بما أسفرت عنه ، لاستكمال الاجراءات التي يوجبها القانون .   

رابعًا :  صدر بنقابة المحامين الأربعاء 16/2/2022 ويسلم اليوم إلى نقابة جنوب الجيزة الفرعية ويعمل به من اليوم  .

 

                      

                                                                  نقيب المحامين                                                                                      

                                                        رئيس اتحاد المحامين العرب

 

abdo

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى