نقيب المحامين يخاطب مجلس نقابة القاهرة الجديدة الفرعية للالتزام بالنظام المقرر للتصديق على العقود

كتب: علي عبدالجواد

خاطب نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، مجلس نقابة القاهرة الجديدة الفرعية، للالتزام بالنظام المقرر للتصديق على العقود، وجاء نص الخطاب كالآتي:

 

السادة مجلس نقابة القاهرة الجديدة الفرعية .

      تحية طيبة . وبعد .

        برجى الإحاطة  بأنه خلافًا لجميع النقابات الفرعية ، التى تلتزم بالنظام المقرر للتصديق على العقود ، وتوريد حصة النقابة العامة .

       فإن نقابة القاهرة الجديدة ـ الفرعية ، لا تزال تعمل بالنظام الموازى الذى أنشأته خلافًا للقواعد ، ومنقطعة تمامًا عن توريد حصة النقابة العامة منذ 3/9/2020 حتى اليوم 29/1/2022  .

     وتعلمون أن استمرار هذا الوضع ، ليس حسبه تدمير العمل النقابى برمته ، وإنما هو مخالف لنظام النقابة ، ومخالف للقانون بشقيه ، الأمر الذى يستحيل قبوله ، ولا تمنع تحقيقات نيابة الأموال العامة الجارية ، من أن تتخذ النقابة العامة الإجراءات التى أباحها قانون المحاماة ، وأوجبها عليها أيضًا ، للمساءلة قانونًا للخارج عن النظام والقواعد المتبعة.

        لذلك يرجى الإلتزام فورًا بالقواعد المرعية ، وبقرار نقيب المحامين بتاريخ 15/1/2022 والذى نص على بدء العمل به اعتبارًا من صباح 17/1/2022 ، وبالكتاب الدورى رقم ( 483 ) بتاريخ 18/12/2021 الصادر من مصلحة الشهر العقارى ، واللذين تم الإخطار بهما ونشرهما أيضًا على موقع النقابة العامة ، وإلتزمت به كافة النقابات الفرعية عداكم  .

                                     والسلام عليكم ورحمة الله ،،،

 

         نقيب المحامين

 

رئيس اتحاد المحامين العرب

صورة :

1ـ  لعناية الأستاذ محمد سعد نيابة الأموال العامة العليا .

2ـ  لمصلحة الشهر العقارى والتوثيق

     إيماءً إلى كتابها الدورى رقم(483)

    بتاريخ 18/12/2021 .

3ـ  للأستاذ الأمين العام والأستاذ أمين

    الصندوق بالنقابة العامة .

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى