مواعيد جلسات حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد

كتب: علي عبدالجواد

أعلنت النقابة العامة للمحامين، اليوم الاثنين، عن مواعد جلسات حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد خريجي كليات الحقوق بالجامعات المصرية.

وصرح حسين الجمال، أمين عام النقابة، بأنه تم تقسم النقابات الفرعية إلى مجموعات، على أن يتم آداء القسم باتحاد عمال مصر، بجوار قسم الأزبكية، بشارع الجلاء، على مدى أيام الأحد والإثنين، والثلاثاء، من كل أسبوع حتى الانتهاء من آداء القسم لجميع الفرعيات.

وأوضح “الجمال”، أن انعقاد الجلسات يبدأ من يوم الأحد المقبل، الموافق 12 يوليو الجاري، وينتهي يوم الأحد الموافق 9 أغسطس 2020.

وقال أمين عام النقابة، إن الظروف التي مرت بها البلاد كان من المستحيل معها تحديد جلسات حلف اليمين المعتادة، وتم تأخير الجلسات بسبب هذه الظروف من يناير الماضي وحتى تاريخه.

وتابع : “حلف اليمين على مستوى النقابات الفرعية بالمحافظات أمر مستحيل تنفيذه نظراً لأن حلف اليمين إجراء وشرط أساسي للقيد بنقابة المحامين، وله إجراءات ضرورية لابد من اتباعها”.

وأشار “حسين الجمال، إلى أن هيئة المكتب رأت أن يكون آداء القسم القانونية للمحامين الجدد في النقابة العامة بالقاهرة، لافتا إلى أن حلف اليمين سيكون على النحو الموضع في الصور الضوئية المرفقة.

طالع الكشوف من هنا

https://egyls.com/wp-content/uploads/2020/07/حلف-اليمين.pdf

 

 

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى