مساعد وزير العدل: الاتفاق مع البريد المصري لتقديم خدمات التوثيق العقاري بـ109 مقر

كتب: أشرف زهران

قال المستشار أشرف رزق، مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري والتوثيق، إن الوزارة اتبعت عدة سبل لزيادة عدد مقرات التوثيق العقاري والوصول إلى المواطنين، مشيرًا إلى الاتفاق مع البريد المصري لتقديم الخدمة بـ109 مقرات.

وأضاف رزق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الأربعاء، أن الوزارة أطلقت الخدمة في 47 مقرًا، لافتًا إلى استكمال المقرات بنهاية أكتوبر.

ونوه إلى أن أغلب المقرات موجودة في القرى، بحيث يتم الوصول لبؤر الازدحام وتقريب الخدمة من المواطن، قائلًا إن الوزارة اتفقت مع وزارة التنمية المحلية ووزارة الاتصالات لتقديم خدماتها عبر 158 مركزًا تكنولوجيا على مستوى الجمهورية.

وأشار مساعد وزير العدل إلى إطلاق المركز الأول في الجيزة، وجاري تباعًا افتتاح باقي المقرات، مضيفًا أن وزارة العدل تعمل على زيادة مقراتها في الفروع التي بها شكاوى من المواطنين.

وذكر أن الوزارة بدأت في إنشاء مكانين آخرين لفروع التوثيق في العاشر من رمضان، والدخيلة في الإسكندرية، منذ أربعة أيام، مؤكدًا أن الوزارة ستنتهي من الأماكن الجديدة خلال شهر.

وأوضح رزق، أن الوزارة نوعت أسلوب تقديم الخدمة مثل خدمة الشباك الواحد، وقدمت حزمة من الخدمات الإلكترونية عبر تطبيق على الهاتف المحمول «أرغب في عمل توكيل»، إضافة إلى حزمة من الخدمات من خلال بوابة «مصر الرقمية».

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى