لضبط التصديق على العقود بالإيصال المؤمن.. نقيب المحامين يصدر قرارًا بشأن الإيصالات القديمة .. ويطالب «الفرعيات» بحصرها وإرسالها إلى النقابة العامة  

كتب : علي عبدالجواد

    أصدر نقيب المحامين ، الأستاذ رجائي عطية ، رئيس اتحاد المحامين العرب ، قرارًا بشأن ضبط التصديق على العقود بالايصال المؤمن ، مطالبًا الفرعيات بحصر الايصالات القديمة وتحرير محضر بها وبعددها وإرسالها إلى النقابة العامة ، وجاء نص القرار كالآتي :

 

قـــــرار

 

بعد الإطلاع على قانون المحاماة

 

وعلى قرارنا الصادر بتاريخ 15/1/2022 لضبط التصديق على العقود بالايصال المؤمن اعتبارا من صباح اليوم 17/1/2022 ، وذلك  وفقا للكتاب الدوري رقم 483 بتاريخ 18/12/2021 الصادر من مصلحة الشهر العقاري والتوثيق والمعمم إلى كافة مأموريات ومكاتب التوثيق .

يرجى حصر الايصالات القديمة وتحرير محضر بها وبعددها موقع من الاساتذة النقيب الفرعي والأمين العام وأمين صندوق النقابة الفرعية ، حيث أن الايصالات القديمة موقوف استعمالها اعتبارا من اليوم 17/1/2022 .

وترسل هذه الايصالات مع مندوب رسمي مفوض مرفقا بها المحضر المحرر بشأنها ، لتسليمها النقابة العامة كيما يتم احراقها بمعرفة لجنة بالنقابة العامة للقيام بهذه المهمة .

مع أطيب التمنيات للجميع

نقابة المحامين في 17/1/2022

     نقيب المحامين

        

                                                  رئيس اتحاد المحامين العرب

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى