لجنة طوارئ كورونا: توفير بوابات تعقيم وأجهزة رش وكمامات وكحول خلال ساعات

كتب: محمد علاء

أعلنت لجنة طوارئ مكافحة فيروس كورونا، عن توفيرها لبوابات التعقيم وأجهزة الرش ومواد التعقيم لغرف المحامين على مستوى الجمهورية، والكمامات والقفازات والكحول لأعضاء الجمعية العمومية على مستوى الجمهورية، والبدل والخوزات الواقية لأعضاء اللجنة والموظفين بإدارة العلاج على مستوى الجمهورية، خلال ساعات، إضافة لتجهيز سيارتي إسعاف للقاهرة والجيزة مبدئياً.

التقرير اليومي الخاص بلجنة طوارئ مكافحة فيروس كورونا

يوم الثلاثاء الموافق ٢/٦/٢٠٢٠

استقبلت النقابة العامة والنقابات الفرعية اليوم الزملاء وأقاربهم والرسائل (عبر تطبيق الواتس أب) لاستخراج خطابات العلاج لعمل التحاليل والإشاعات اللازمة لاستبيان حالتهم الصحية، وعلية تم استخراج عدد (١٥٤٩) خطاب علاج، بينهم عدد الخطابات الخاصة بالتحاليل والأشعة (١٥٩)، وعدد (١٣٩٠) خطابات علاج متنوعة.

وقد قامت اللجنة اليوم بتلقي عدد (١٤) بلاغ من خلال الخط الساخن والهواتف الخاصة بأعضاء اللجنة من السادة أعضاء المجلس وأعضاء اللجنة المركزية والتي حوت على:

عدد حالات وفاة لا يوجد.

عدد حالات مصابة (4).

عدد حالات مشتبه في إصابتها (10).

أولاً: بالنسبة للحلات المصابة

الحالة الأولى لزميل موجود في الحجر المنزلي ويرغب في نقله إلى مستشفى عزل، وتم التواصل مع الجهات المعنية بمحافظة الفيوم وتم تسكينه ونظراً لاستقرار حالته تم اخذ جلسة اكسجين بإحدى مستشفيات العزل الحكومية، وأوصت المستشفى بالعزل المنزلي لاستقرار حالته.

الحالة الثانية: لزميل موجود بالحجر المنزلي ويرغب في توفير أنبوبة أكسجين، وتم توفيرها وجاري تسليمها.

الحالة الثالثة: زميل مصاب هو وزوجته ويرغب في توفير العلاج، وتم التواصل مع الجهات المعنية لتوفيره وإرساله.

الحالة الرابعة: لزميل مصاب ويرغب في نقلة لمستشفى عزل، وتم التواصل مع الجهات المعنية وتم توفير سرير بمستشفى التأمين بالفيوم، ولكن أهليته قررت للجهات المعنية بنقلة لأحدى مستشفيات العزل الخاصة ووجوده بالرعاية المركزة ولا ترغب في نقله.

ثانياً: بالنسبة للحالات المشتبه في إصابتها

تم استخراج خطابات العلاج لهم اليوم، والبعض الاخر ممن أخطرنا بعد انتهاء مواعيد العمل تم التنبيه عليهم بسرعة التوجه إلى مقر النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية لاستلام خطابات العلاج وعمل التحاليل اللازمة حتى يتثنى للجنة التحرك وفقاً للنتائج النهائية.

وعليه نوجه عناية السادة الزملاء للآتي :-

أولاً: في إطار خطة اللجنة من توفير بوابات التعقيم وأجهزة الرش ومواد التعقيم لغرف المحامين على مستوى الجمهورية، والكمامات والقفازات والكحول لأعضاء الجمعية العمومية على مستوى الجمهورية، والبدل والخوزات الواقية للسادة أعضاء اللجنة والسادة الموظفين بإدارة العلاج على مستوى الجمهورية، وتجهيز سيارتي إسعاف للقاهرة والجيزة مبدئياً، نحيطكم علماً بأنه جاري توفيرها خلال ساعات.

ثانياً: نكرر.. بناء على قرار السيد الأستاذ النقيب العام يستمر فتح باب التقدم لتستخراج البطاقة العلاجية حتى يوم 30 /6/2020 نظراً للظروف الاستثنائية.

رابعاً: نكرر.. على الزملاء المشتبه في إصابتهم والذين يصعب عليهم إرسال أحد أقاربهم إلى مقر النقابة العامة لاستخراج خطابات العلاج إرسال صورة البطاقة العلاجية عبر تطبيق الواتس اب لأرقام السادة الزملاء الاتية ( ٠١٠٢٣٤٢٦٥٨٠ ، ٠١١٢٠٢١٢٢٥٠ ، ٠١٠٠٢٥٩٠٨٠٢ ) وسيتم التنسيق على كيفية تسليمها.

خامساً : نكرر.. لن يسمح بدخول مقر النقابة العامة والفرعيات لاستلام خطابات العلاج إلا بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية الاحترازية اللازمة من ارتداء الكمامة الطبية وقفاز اليد .

وهذا للعلم والاحاطة ،،،

وتحقيقاً لأهداف اللجنة من سرعة التواصل مع الزملاء وتفعيل أنشطة اللجنة فقد تقرر تكليف عضو اللجنة المركزية أ/ احمد عبد المنعم مبروك وشهرته أ/ أحمد خلف الله ت / ٠١٠٠١٨٦٥١٦٢-٠١٠٩٤٩٦٩٣٩٢ للتواصل مع البلاغات الخاصة بأعضاء الجمعية العمومية بنقابة المنوفية الفرعية واتخاذ الاجراءات اللازمة وتنفيذ مهامها وفقاً لقرارات اللجنة.

ا/ حسناء السمبوكساني ت / ٠١٢٢٢٥١٤٤٦٤٨ عن نقابة بورسعيد الفرعية.

وهذا موجز بما انتهت إليه اللجنة اليوم الثلاثاء الموافق ٢/٦/٢٠٢٠

مع خالص دعائنا لكل الزملاء بدوام موفور الصحة والعافية
والله الموفق والمستعان

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى