لجنة القيد: نتيجة الكشف الطبي للمحامين الجدد ترسل إلى النقابات الفرعية

كتب: علي عبدالجواد

صرح نبيل صلاح، مدير إدارة القيد بالنقابة العامة للمحامين، بأنه بناء على طلب الإدارة خاطبت النقابة العامة مصلحة الطب الشرعي، لإرسال نتيجة الكشف الطبي الخاصة بالمحافظات إلى النقابات الفرعية.

وقال “صلاح”، إن طلب إدارة القيد جاء لتيسير الأمر، وتخفيف الأعباء على المتقدمين للقيد بالنقابة العامة، بتجنب مشقة الانتقال إلى النادي النهري للمحامين في المعادي.

وأوضح مدير إدارة القيد بالنقابة، أنه أصبح بإمكان المتقدمين للقيد من خريجي كليات الحقوق بالجامعات المصرية، التوجه إلى النقابة الفرعية واستلام جواب الكشف، ثم التوجه إلى فرع مصلحة الطب الشرعي بالمحافظة وإجراء الفحص، وبعد ذلك ترسل النتيجة إلى النقابة الفرعية من المصلحة، ويحصل عليها المتقدمون للقيد من نقاباتهم الفرعية.

وأشار إلى أن ذلك الأمر ـ إرسال الكشوف إلى الفرعيات مباشرة ـ يوفر الكثير من الوقت على المتقدمين حيث من المقرر أن تصل النتيجة إلى الفرعية في أقل من 10 أيام فقط، فقد كان إرسالها من المحافظات إلى مصلحة الطب الشرعي بالقاهرة ثم إلى النقابة العامة يحتاج إلى الكثير من الوقت.

وتابع: «عندما يتسلم المحامون الجدد الجواب من الفرعية، والنتيجة أيضا من الفرعية، تأتي الأوراق إلى النقابة العامة كاملة بعد نتيجة الكشف الطبي، فمن الممكن أن يأتي المتقدم للقيد ويسلم أوراقه بنفسه ويدفع رسوم القيد، أو يسلمها في نقابته الفرعية ويأتي فقط على موعد حلف اليمين».

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى