قيادات جامعتي أسيوط والأزهر يشيدون بدور النقابة العامة في تأهيل السادة المحامين

كتب: عبدالعال فتحي ـ أشرف زهران

تصوير:  إبراهيم الدالي_ إبراهيم عرب

تقدم الدكتور شحاته غريب نائب رئيس جامعة أسيوط، بخالص التهاني لجميع السادة المحامين بمناسبة افتتاح معهد المحاماة في دورته لعام 2022، مختصًا النقيب الفقيه الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، واعضاء المجلس بالتحية لما يبذلوه من مجهود لإعداد السادة المحامين بشكل عملي مناسب.

وأضاف نائب رئيس جامعة أسيوط، أنه لولا المحامي ما تحقق العدل، فالمحامي شريك أساسي لتحقيق العدالة، فهو القضاء الواقف، مناشدًا السادة المحامين الملتحقين بالدورة بضرورة الاستفادة من معهد المحاماة وتطوير مهاراتهم.

وأوضح «غريب» أن مهنة المحاماة رسالة نبيلة على مستوى العالم، وليس في مصر فقط، موضحًا أن نقابة المحامين المصرية تعد من أكبر وأعرق النقابات على مستوى جمهورية مصر العربية، وأن مجلس نقابة المحامين يعمل بكل جد واجتهاد.

وأشار إلى أن معهد المحاماة فرصة ذهبية لشباب المحامين من خلال حضور المحاضرات لاكبر اساتذة ودكاترة المحاماة في مصر، مشيرًا إلى أن المعهد يعمل على تأهيل السادة المحامين الملتحقين بالدورة وزيادة ثقافتهم القانونية.

وفي كلمته أكد الدكتور صابر السيد، وكيل كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بأسيوط، أن جامعة الأزهر تسعى للتعاون مع كل مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لتحقيق الترابط والتعاون والتكاتف، لأن المجتمع المصري في أمس الحاجه لهذا التعاون، وهذا ما يؤكد عليه دوما فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر،

وأكد أن مهنة المحاماة رسالة نبيلة، ومن أعظم المهن، وتتطلب خلق، وإبداع، وشجاعة وثقافة واسعة، واستقلال في الرأي وأمانة في الدفاع.

عبدالعال فتحي

صحفي بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين؛ عمل في العديد من إصدارات الصحف والمواقع المصرية، عمل بالملف السياسي لأكثر من عامين، عمل كمندوب صحفي لدى وزارتي النقل والصحة، عمل بمدينة الإنتاج الإعلامي كمعد للبرامج التلفزيونية.
زر الذهاب إلى الأعلى