قائمة قيد رهن يقدم فى المرتبة على رهن سابق عليه

للتحميل اضغط هنا

قائمة قيد رهن يقدم فى المرتبة على رهن سابق عليه

وزارة العدل

مصلحة الشهر العقارى والتوثيق

مكتب توثيق …..

انه فى يوم …….. الموافق      /     /

حضر أمامنا نحن ……… موثق العقود الرسمية بالمكتب سالف البيان كل من :

  • السيد/…….. مصرى الجنسية مسلم الديانة والبالغ من العمر ……سنة يقيم برقم …… شارع ………. قسم ……محافظة …….بطاقة عائلية رقم ……. سجل مدنى ….. (طرف أول)
  • السيد/…….. مصرى الجنسية مسلم الديانة والبالغ من العمر ……سنة يقيم برقم …… شارع ………. قسم ……محافظة …….بطاقة عائلية رقم ……. سجل مدنى ….. (طرف ثان)
  • السيد/…….. مصرى الجنسية مسلم الديانة والبالغ من العمر ……سنة يقيم برقم …… شارع ………. قسم ……محافظة …….بطاقة عائلية رقم ……. سجل مدنى ….. (طرف ثالث)

أقر المتعاقدون بأهليتهم للتعاقد وقد طلبوا منا تحرير العقد التالى :

على أن يكون القيد فى مرتبة سابقة لمرتبة الرهن المقيد بذات المكتب تحت رقم ……/   /      وذلك وفقا  لما تضمنه عقد الرهن الرسمى رقم …….. بتاريخ    /   /   الذى تنازل بموجبه من صدر الرهن السابق لصالحه عن مرتبة رهنه عن ذات العقار ومرفق صورة العقد الرسمى الجديد لاجراء القيد .

ملاحظة : وفقا للمادة 1053/2 من القانون المدنى ، والمادة 19 من قانون تنظيم الشهر العقارى لا يحاج الغير بالتنازل عن مرتبة القيد لمصلحة دائن آخر لا إذا حصل التأشير بذلك فى هامش القيد الاصلى ولذلك يجب تقديم طلب الى المكتب الذى تم به هذا القيد مرفقا به عقد الرهن لاجراء التاشير الهامشى ، ونحيل فيما يتعلق بذلك الى النموذج رقم 265 على أن تثبت به البيانات التى تتفق مع عقد الرهن محل القيد

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى