عقد قرض رسمى بفتح اعتماد

للتحميل اضغط هنا

عقد قرض رسمى بفتح اعتماد

وزارة العدل

مصلحة الشهر العقاري والتوثيق

مكتب التوثيق ……

انه في يوم ……. الموافق    /   /

حضر أمامنا نحن ….. موثق العقود الرسمية بالمكتب سالف البيان ل من :

1- السيد /………. المصري الجنسية مسلم الديانة والبالغ من العمر …. سنة يقيم برقم ……. شارع ….. قسم ……. محافظة ………بطاقة عائلية رقم …. سجل مدني ….              (طرف أول)

2- السيد /………. المصري الجنسية مسلم الديانة والبالغ من العمر …. سنة يقيم برقم ……. شارع ….. قسم ……. محافظة ………بطاقة عائلية رقم …. سجل مدني ….              (طرف ثان)

بعد أن أقر الطرفان بأهليتهما للتعاقد طلبا منا تحرير العقد التالي :

(البند الاول) تم الاتفاق بين الطرفين على فتح اعتماد مصرفى لصالح الطرف الثانى لدى بنك . الذى يمثله الطرف الاول فى حدود مبلغ أقصاه …فقط ……

(البند الثانى) مدة هذا الاعتماد ….تبدا من      /   /       وتنتهى فى     /   /         يلتزم الطرف الثانى فور انتهاء هذا الاجل بالوفاء  بالمبالغ التى يكون قد سحبها .

(البند الثالث) يستحق الطرف الاول فوائد بنكية قدرها ….. سنويا تسرى فى شأنها أحكام العرف التجارى فيما يتعلق بها .

(البند الرابع) التزم الطرف الثانى بتقديم تأمينا عينيا يتمثل فى رهن عقاره الكائن …. والبالغ قيمته الاولية مبلغ . على الا يحق له اقتضاء أية مبالغ من الاعتماد المقرر الا بعد استيفاء اجراءات الرهن وتقديم الدليل عليه مشفوعا بشهادة تصرفات .

(البند الخامس) فى حالة تخلف الطرف الثانى عن الوفاء بالمبالغ المقترضة بموجب فتح هذا الاعتماد ، يكون للطرف الاول اتخاذ الاجراءات التنفيذية بعد اعلان الطرف الثانى بهذا العقد باعتباره سندا تنفيذيا مع مستخرج بحسابه من واقع دفاتر الطرف الاول التجارية .

(البند السادس) تختصم محاكم ……بنظر المنازعات التى قد تنشب عن هذا العقد ، ويعتبر عنوان كل من طرفيه المبين به موطنا مختارا فى هذا الصدد

وبعد اثبات ما تقدم ، تلوناه على الطرفين واقراه ووقعا عليه وبذلك فقد تم التوثيق .

(الموثق )                                                    (الطرفان)

 

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى