عقد توكيل رسمى لابرام هبه

للتحميل اضغط هنا 

عقد توكيل رسمى لابرام هبه

وزارة العدل

مصلحة الشهر العقارى والتوثيق

مكتب توثيق ……

انه فى يوم    الموافق    /   / الساعة ….. حضر أمامنا نحن …… موثق العقود الرسمية بالمكتب المذكور .

السيد/….. مصرى الجنسية مسلم الديانة مواليد …….. سنة      المقيم برقم …… شارع …. قسم …. محافظة …..بطاقة عائلية رقم …… بتاريخ    /   /   مسلسل رقم…..  سجل مدنى .

وقد وكل عنه الاستاذ….. مصرى الجنسية مسلم الديانة مقيم …. فى هبة العقار رقم ……. الكائن بشارع ….. قسم ……. محافظة ……. والمكون من ……. والبالغ مساحته .. مترا مربعا ، والذى يحده من الناحية البحرية …….. والقبلية …… والشرقية ……. والغربية ……. بالمكلفة رقم ……..باسم ….

وذلك للسيد/ ……. ” أو لجهة …..” ولسيادته ابرام عقد الهبة الرسمى والتوقيع عليه واستلام صورة منه لتقديمها للموهوب له واتخاذ كل ما يلزم لتنفيذ هذا العقد بتسليم العقار ” وبتحويل عقود الايجار أن كان مؤجرا ” على أن يتم هذا العقد خلال أجل أقصاه     /   /          .

وبعد أن تلوناه ما تقدم على الموكل ، أقره ووقع عليه وصادقنا على ذلك .

(الموكل)                   (الموثق)

ملاحظة :

  • لما كان الابراء من الدين يعتبر من التبرعات ، ومن ثم يجب تحديد محله ببيان الدين الذى يرد عليه ، فالابراء الذى يقرره الوكيل استنادا لما تضمنه التوكيل يكون باطلا طالما لم يتضمن التوكيل تحديدا للدين .
  • الهبة اليدوية الواردة على المنقول لا تتطلب عقدا رسميا ومن ثم تصح فيها التوكيلات العرفية بشرط تحديد محلها على نحو ما سلف .

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى