عاشور يعتمد خمس فرق جديدة لاتحاد المحامين المصريين

أشرف زهران
التقى، ظهر اليوم، سامح عاشور، نقيب المحامين، بمكتبه، عددا من شباب المحامين، ممثلي “اتحاد المحامين المصريين”، وذلك لاعتماد خمس فرق منبثقة عن الكيان تضم عددا من شباب وشيوخ المهنة، بحضور كمال مهنى عضو مجلس النقابة العامة.

ووافق نقيب المحامين على الطلب المقدم من ممثلي الاتحاد لاعتماد فريق فرعى بالقاهرة على أن يكون مسئوله أمل محمد عبدالعزيز، وفريق بالأسكندرية، ومسئوله الأستاذ عمر عبدالسلام جوهر، وفريق بالبحيرة ومسئوله الاستاذة اية عادل بيومى، وفريق بشمال الجيزة، ومسئوله الاستاذ أحمد عماد الدين محمد، و فريق بجنوب الجيزة ومسئوله أحمد هشام عباس، للعمل تحت مظلة النقابة، والذي يضم عددا من شباب المحامين، وكذا شيوخ المهنة، بهدف ربط الأجيال الشابة، مستقبل النقابة، بجيل عظماء المهنة للتعاون وتبادل الخبرات، وتطوير المهنة.

وقال أحمد عماد الدين، المتحدث باسم الاتحاد، أن اعتماد المزيد من الفرق يأتى فى إطار خطة الاتحاد لتعميمه على مستوي الجمهورية، لخدمة المحامين ودعمهم.

على صعيد آخر قالت أمل عبدالعزيز المنسق العام للاتحاد، ان الاجتماع شهد عرض ممثلى الاتحاد عن محافظة الاسكندرية لعدد من المعوقات والمشكلات التى تواجه محامى الاسكندرية أثناء عملهم، التى وعد النقيب العام بتذليلها بالتنسيق مع محمود الأمير نقيب الفرعية.

وتتمثل أهداف الاتحاد في زيادة الوعي، ورفع الثقافة لدى المحامين، خاصة الشباب، وتوفير الخدمات بالتعاون مع النقابة العامة، والنقابات الفرعية، والتواصل مع كبار المهنة، والاستفادة من خبراتهم، والعمل على تفعيل نصوص المحاماة الخاصة بمقاعد الشباب والمرأة في مجلس النقابة العامة، وتوحيد صفوف المحامين، ونشر الاتحاد على مستوى الجمهورية.

كما يهدف الاتحاد أيضا إلى العمل على نشر ثقافة التعامل مع الجهات القضائية والشرطة، وجميع الجهات الحكومية التي يتعامل معها المحامي، وتفعيل بروتوكول النقابة مع وزارة العدل الداخلية، ومكتب النائب العام، وشحذ طاقات الشباب في النواحي العملية والاجتماعية بتوفير دورات وندوات قانونية، ومحاكم عملية لهم.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى