عاشور للشباب: المحاماة ليست حفظ أحكام النقض وكتب الفقه ودراسة القانون فقط

علي عبد الجواد
أكد سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، في حديثه للمحامين الجدد بمعهد محاماة القاهرة الكبرى، أن قانون المحاماة الجديد صدر بتعديلات جديدة، يجب أن يكون المحامي على قدرها، مشيرا إلى أن نقابة المحامين ستظل حريصة تماما ومتمسكة بكل محام يريد أن يتعلم المحاماة، ويمارسها ممارسة فعلية.
جاء ذلك خلال افتتاحه، منذ قليل، الدورة الثالثة لمعهد المحاماة بالقاهرة الكبرى، وقد رحب بمحامي الدورة، مؤكدا أن المحامي الناجح يثابر على التعليم، فالمحامي الجديد يحتاج إلى أضعاف ما تعلمه في الدراسة الأكاديمية من خلال قراءة الأحكام، والآراء الفقهية، وحضور الجلسات والمحاضرات، والنهل من جميع الثقافات.

وأشار النقيب العام إلى أن المحامي يتميز بالثقافة، وليس دراسة القانون فقط، قائلا: “المحاماة ليست حفظ أحكام النقض، وكتب الفقه، ودراسة القانون فقط”.
حضر الافتتاح كل من أبوبكر ضوة، الأمين العام المساعد، ومصطفى البنان، وحسين الجمال، وإسماعيل طه، أعضاء مجلس النقابة العامة، وهشام زين، نقيب فرعية شمال القاهرة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى