«سخي» يعلن نتيجة عموميات «القليوبية- الشرقية- الدقهلية».. ويكشف عن موعد تسليم ملف الأوراق المطلوبة للترشح للفرعيات للراغبين

كتب: عبدالعال فتحي

أعلنت اللجنة المشرفة على الجمعيات العمومية لإنشاء نقابة فرعية جديدة، نتيجة الجمعيات العمومية للنقابات الفرعية «القليوبية، الشرقية، الدقهلية»، بعد انعقادهم اليوم الأحد.

وقال مجدي سخي وكيل النقابة ورئيس اللجنة المشرفة، إن اليوم الأحد كان مقررا عقد الجمعية العمومية لنقابات «القليوبية، الشرقية، الدقهلية، أسيوط»، مشيرا إلى أنه انعقدت ثلاث جمعيات فقط، وهم «القليوبية، الشرقية، الدقهلية»، وحالت الظروف القهرية دون إقامة الجمعية العمومية لمحامي أسيوط.

وكشف رئيس اللجنة المشرفة، أن الجمعية العمومية لشمال القليوبية قد حضر منها 367، وجنوب القليوبية حضر منها 823، منوها إلى أنه بناء على ذلك لم يكتمل النصاب القانوني لانعقاد الجمعية، ويعتبر رفض من الجمعية العمومية لقرار مجلس النقابة بإنشاء نقابة فرعية جديدة.

وبشأن الشرقية والدقهلية، أضاف «سخي»: «الجمعية العمومية لشمال الشرقية حضر منها 38، وجنوب الشرقية حضر منها 893، وبهذا لم يكتمل النصاب القانوني أيضا، بينما حضر من الجمعية العمومية لشمال الدقهلية 309، وحضر من جنوب الدقهلية 434، وبالتالي لم يكتمل النصاب القانوني كذلك، وتبقى النقابات الفرعية لتلك المحافظات كما هي تمثل جمعياتها العمومية».

وأوضح رئيس اللجنة المشرفة، أن اللجنة ستعقد اجتماعا غدا الإثنين في تمام الساعة الواحدة ظهرا بكامل وذلك لاتخاذ قرارا بشأن انعقاد جمعية أسيوط، والتي من المقرر عقدها الأربعاء القادم، لتأجيلها اليوم لأسباب قهرية.

وذكر «سخي» أن جلسة مجلس النقابة المنعقدة يوم 28/11/2020، تضمنت قرارا فتح باب الترشح لانتخابات الفرعيات اعتبارا من يوم 26 ديسمبر الجاري، مشيرا إلى أنه ابتداء من باكر سيتاح تسليم الملف الخاص بكافة الأوراق المطلوبة للترشح وسيكون متاحا بالنادي النهري – إدارة التحصيل والتأديب والسجلات.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى