“حريات المحامين” تلتقي المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة لمتابعة الزملاء المحتجزين

النائب العام أمر بتخصيص غرفة للمحامين بالنيابة وتسليمها بكامل الأثاث في أقرب وقت

سعد البحيري

صرح كمال مهنى، عضو مجلس النقابة العامة، مقرر لجنة الحريات، بأنه بتوجيهات ومتابعة من النقيب العام سامح عاشور، قد التقى بالمحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة، بصحبة عمرو الخشاب، عضو جنوب القاهرة، وأعضاء اللجنة، لمتابعة الطلب الذي كان نقيب المحامين قد قدمه في لقاءه مع النائب العام مطلع الأسبوع الماضي، مطالبا فيه بإخلاء سبيل جميع المحامين المحتجزين على خلفية أحداث التظاهرات الأخيرة.

وقال مهنى، إن اللجنة قدمت خلال اللقاء طلبا آخر بإسمها، مرفق معه كشف بالأسماء الذي تم الحضور معها أمام النيابة، لإخلاء سبيل جميع المحامين في القضيه ١٣٣٨ لسنة ٢٠١٩ امن دوله طوري.

وأشار إلى أن اللجنة تقدمت أيضا بطلب مستقل للاستعلام عن موقف محمد صلاح عجاج، وكيل مجلس نقابة السويس، مع طلب إفاده نهائيه وحصريه عن كل المحامين المقبوض عليهم وموعد ومكان تجديدهم.

وأضاف عضو مجلس النقابة العامة، أنه من المقرر أن تتلقى اللجنة ردا صباح غد، الأربعاء، من مكتب بالمحامي العام الأول لنيابات أمن الدول، على الطلبات المذكوره، حيث قد وعد الأخير بالنظر فيها بدقة.

وعن الغرفة المزمع تخصيصها للمحامين بمبنى النيابة ذاتها، التي سبق للنائب العام الموافقه على تسليمها للنقابة في لقاءه بالنقيب العام، قال كمال مهنى، إن المحامي العام، أفاد بأن النائب العام أمر بتخصيصها وتسليمها بكامل الأثاث في أقرب وقت.

وأكد مقرر لجنة الحريات، أن اللجنة تتابع يوميا حضور التجديدات مع المحامين بمنى أمن الدولة الكائن بالتجمع الخامس ونيابة وسط وغرب وجنوب القاهرة بمحكمة زينهم، مشيرا إلى انه قد تم عرض 5 محامين أمس الإثنين، و7 محامين خلال السبت الماضي.

كما أكد مهنى أن اللجنة تتابع تجديدات المحامين بشكل جاد بمتابعة من النقيب العام سامح عاشور نقيب المحامين، وبحضوره، وعمرو الخشاب، ومحمود الدشناوي، ووليد الخطيب، وأمين الأسيوطي، وآيات شعبان، وجمال شعبان، ومحمد بكير، أعضاء اللجنة.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى