تيسيرًا على المحامين.. منفذ بالنقابة لتحرير الإقرارات الضريبية

كتب: سعد البحيري

وجه نقيب المحامين، الأستاذ رجائي عطية، فورًا بسرعة تفعيل الاتفاق الذي تم مع مصلحة الضرائب بفتح منفذًا، بمقر نقابة المحامين، لتحرير الإقرارات الضريبية.

كما كلف نقيب المحامين الأمانة العامة بالتنسيق مع المصلحة لتعميم فكرة هذه المنافذ لتوفيرها بكافة النقابات الفرعية، وأندية المحامين، وسوف يتم الإعلان عن كافة التفاصيل عقب الاجتماع المشترك الذي سيتم بين ممثل النقابة وممثل مصلحة الضرائب في بداية الأسبوع المقبل.

يذكر أن وزارة المالية قد خاطبت أمس، نقيب المحامين بقتراحها بعمل منفذًا لخدمة الممولين داخل نقابة المحامين تسهيلًا على المحامين، مطالبةً بترشيح أحد الأساتذة أعضاء مجلس النقابة للتواصل والتنسيق مع مسئولي الضرائب المصرية في هذا الشأن.

وكلف نقيب المحامين، الأمين العام الأستاذ حسين الجمال بتخصيص منفذًا بالنقابة العامة وندب الأستاذ أبوبكر الضوة، الأمين العام المساعد، للتواصل مع المسئولين وذلك للتنسيق وكفالة أن يكون المنفذ محققًا للغاية منه في خدمة الأساتذة المحامين.

وجاء نص خطاب وزارة المالية كما يلي:

السيد المستشار/ رجائي عطية نقيب المحامين
تحية طيبة وبعد،،،
برجاء التكرم بالإحاطة بأنه أثناء متابعة العمل في مأمورية المهن الحرة بالقاهرة تم ملاحظة وجود عدد كبير من السادة المحامين لتقديم الإقرارات السنوية وقد تم تقديم اقتراح بعمل منفذ لخدمة الممولين داخل نقابة المحامين تسهيلا للسادة المحامين وقد وافق السيد الوزير على ذلك على أن يتم التنسيق مع سيادتكم في هذا الأمر ويرجى التكرم بترشيح أحد أعضاء النقابة للتواصل مع السادة مسئولي الضرائب المصرية في هذا الشأن.
وتفضلوا سيادتكم بقبول فائق الاحترام والتقدير ،،،
مستشار الوزير للشئون الهندسية
شريف حازم

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى