نقيب المحامين يصدر قراراً بشأن علاج محامي كفر الشيخ

كتب: أشرف زهران

أصدر الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، اليوم، قرارا بشأن غلق باب التعامل في الأدوية عن طريق النقابة الفرعية لكفر الشيخ، ولا يتم التعامل في شأنها إلاَّ من خلال النقابة العامة.

كما تضمن القرار عدم سريان كل ما يتعلق بالمحررات والخطابات والمطالبات الخاصة بالعلاج سواء للمستشفيات أو المراكز الطبية، إلاَّ بتوقيع الأستاذ فراج زعفان نقيب كفر الشيخ شخصيًا، ولا يجوز تفويض أحد مكانه.

وجاء نص القرار كالتالي:

قــــــــــــرار

 بعد الاطلاع على قانون المحاماة.
وعلى ملف التحقيقات الجارية بشأن المخالفات العلاجية فى دائرة النقابة الفرعية لكفر الشيخ، سواء ما يتصل بالأدوية، أو ما اتصل بخطابات المستشفيات والمراكز الطبية.

وبعد الاستماع إلى الأستاذ فراج زعفان نقيب كفر الشيخ ، وتوضيحه للأضرار التي تمس المحامين الذين لم يرتكبوا وزرًا ولا خطأ، ويتضررون من إغلاق نظام العلاج. وبعد الإتصال تليفونيًا بالأستاذ محمد فزاع ومناقشة الموضوع معه، والمناقشة مع الأستاذ أبو بكر الضوة بخصوص الموضوع.

قررنا : ـ

أولاً :  يغلق تمامًا باب التعامل في الأدوية عن طريق النقابة الفرعية لكفر الشيخ، ولا يتم التعامل في شأنها إلاَّ من خلال النقابة العامة .

ثانيًا :  كل ما يتعلق بالمحررات والخطابات والمطالبات الخاصة بالعلاج سواء للمستشفيات أو المراكز الطبية لا تسرى إلاَّ بتوقيع الأستاذ فراج زعفان نقيب كفر الشيخ شخصيًا ، ولا يجوز تفويض أحد مكانه .
ثالثًا :  يعمل بهذا القرار من تاريخ صدورة اليوم 19/1/2022

صدر بنقابة المحامين فى 19/1/2022  ويعمل به فورًا

                                                 نقيب المحامين
                                                                                              
                                        رئيس اتحاد المحامين العرب

 

أشرف زهران

صحفي مصري، حاصل على بكالريوس إعلام، ومحرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين، ومكتب النقيب،
زر الذهاب إلى الأعلى