تقرير لجنة طوارئ مكافحة فيرس كورونا ليوم الأحد 31 مايو

كتب: محمد علاء

أصدرت لجنة طوارئ مكافحة فيرس كورونا المشكلة من نقيب المحامين رجائي عطية، تقريرها اليومي ليوم الأحد الموافق 31/5/2020.

نص البيان الصادر عن اللجنة

استقبلت النقابة العامة بمقرها اليوم الزملاء وأقاربهم لاستخراج خطابات العلاج لعمل التحاليل والإشاعات اللازمة لاستبيان حالتهم الصحية، وعلية تم استخراج عدد (٩٥٤) خطاب علاج.

عدد الخطابات الخاصة بالتحاليل والأشعة (٤٣) وعدد (٩١١) خطابات علاج متنوعة.

وقد قامت اللجنة اليوم بتلقي عدد (16) ستة عشر بلاغاً من خلال الهواتف الخاصة بأعضاء اللجنة من السادة اعضاء المجلس والتي حوت على:-                                                                                                                                                                                                                                  عدد حالات وفاة لا يوجد.

عدد حالات مصابة (٢).

عدد حالات مشتبه في اصابتها (١٤).

أولاً: بالنسبة للحلات المصابة:

هي لزميلين مصابين وموجودين في الحجر المنزلي ويرغبون في توفير العلاج.

تم التواصل مع الجهات المعنية وجاري استلام العلاج.

ثانياً: بالنسبة للحالات المشتبة في إصابتها:

تم استخراج خطابات العلاج لهم اليوم والبعض الخر تم أخطارهم بسرعة التوجه إلى مقر النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية لاستلام خطابات العلاج وعمل التحاليل اللازمة حتى يتثنى للجنة التحرك وفقاً للنتائج النهائية.

وعليه نوجه عناية السادة الزملاء للآتي:-                                                

أولاً: تم التعاقد مع مستشفى جامعة عين شمس التخصصي لعمل تحاليل مجموعة كورونا بدلاً من المسحة طبقاً لبروتوكولات العلاج الجديدة لوزارة الصحة، بتكلفة ١٥٧١ جنيه للمجوعة كاملة يتحمل الزميل ٢٥٪؜ من قيمتها فقط.

ثانياً: نعاود التواصل مرة اخرى لاستقبال اتصالاتكم للإبلاغ عن الحالات المصابة والمشتبة في اصابتها من خلال الخط الساخن للجنة بدءً من باكر.

ثالثاً: على الزملاء المشتبه في إصابتهم والذين يصعب عليهم أرسال أحد أقاربهم إلى مقر النقابة العامة لاستخراج خطابات العلاج إرسال صورة البطاقة العلاجية عبر تطبيق الواتساب لأرقام السادة الزملاء الآتية (٠١٠٢٣٤٢٦٥٨٠، ٠١١٢٠٢١٢٢٥٠، ٠١٠٠٢٥٩٠٨٠٢) وسيتم التنسيق على كيفية تسليمها.

رابعاً: نكرر لن يسمح بدخول مقر النقابة العامة والفرعيات لاستلام خطابات العلاج إلا بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية الاحترازية اللازمة من ارتداء الكمامة الطبية وقفاز اليد.

وهذا للعلم والإحاطة ،،،

وتحقيقاً لأهداف اللجنة من سرعة التواصل مع الزملاء وتفعيل أنشطة اللجنة فقد تقرر تكليف عضو اللجنة المركزية أ/ هاني محسن ت / ٠١٠٠٣٣٠٩١٤٢   للتواصل مع البلاغات الخاصة بأعضاء الجمعية العمومية بنقابة جنوب البحيرة الفرعية واتخاذ الاجراءات اللازمة وتنفيذ مهامها وفقاً لقرارات اللجنة.

أ/ عمر حسن حنفي عن نقابة الأقصر.

وهذا موجز بما انتهت إليه اللجنة اليوم الأحد الموافق ٣١/٥/٢٠٢٠.

مع خالص دعائنا لكل الزملاء بدوام موفور الصحة والعافية

والله الموفق والمستعان

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى