تعرف على الخدمات التي يقدمها الشهر العقاري عقب عودته للعمل

كتب: أشرف زهران

استأنفت مكاتب الشهر العقارى والتوثيق على مستوى الجمهورية، اليوم الاثنين، العمل وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا، وذلك عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وتقدم مكاتب الشهر العقارى 10 خدمات وهي خدمة توثيق توكيل عام رسمى وتوكيل رسمى عام في القضايا، والتوكيلات الخاصة، وعقود بيع السيارات، وإثبات تاريخ، والتصديق على الدفاتر الإيجارية، ومحضر إيداع وصية مغلقة، ومحضر فتح وصية مغلقة، والتوكيل الخاص بصرف المعاش، وتوثيق الإقرارات.

وأكدت مصلحة الشهر العقاري على إجراءات التباعد الاجتماعي في أماكن العمل وعدم السماح بالتقارب والاختلاط، ومنع العاملين المخالطين للمصابين من الدخول أماكن العمل إلا بعد التأكد من سلامتهم، مع تقديم أي مقترحات أو ملاحظات في إطار الحرص العام على سلامة العاملين وتقليل فرص انتشار العدوى، والتنسيق بين كافة مكاتب الشهر العقاري ومأمورياته ومكاتب فروع التوثيق من أجل توحيد الجهود للتعامل مع انتشار الفيروس واحتوائه والحد من انتشاره، والتواصل مع كافة العاملين والتأكيد على إجراءات التعقيم والتطهير.

وشددت على الإدارة العامة للأمن بالمصلحة عدم السماح لأحد بدخول مبنى ديوان عام المصلحة بدون كمامة مع قيد اسم الزائر ورقم بطاقته وسبب التواجد بسجل خاص بذلك وكذلك قيد اسم الموظفين التابعين للمصلحة من خارج الديوان وسبب التواجد ورقم البطاقة بسجل خاص بذلك.

ومنع دخول أي مواطن إلا أصحاب المصالح فقط مع منع تكدس تواجد الجمهور داخل الحيوان ووضع إعلانات تفيد ذلك في أماكن واضحة بديوان المصلحة.

وتم التنبيه على جميع الموظفين بديوان عام المصلحة عدم مغادرة مقر عملهم إلا بموجب إذن رسمي وعدم التواجد خارج مقر إداراتهم إلا لأسباب مشروعة وحاجة العمل مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية من تعقيم واستخدام المطهرات وجميع الوسائل للمحافظة على سلامتهم.

مع التزام جميع إدارات المصلحة بالديوان بإجراءات عمليات الدشت للملفات التي تجاوزت المواعيد القانونية وعدم تواجد أشياء بالحجرات على الدواليب أو المكاتب ورفع أی مخلفات أخرى قد تتسبب في انتشار الأمراض.

وعلی إدارات التفتيش متابعة ذلك وعرض أي مخالفات على رئاسة المصلحة لاتخاذ الإجراء المناسب لمن يخالف ذلك.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى