تأكيدا علي الاحترام المتبادل… منشور بمديرية أمن الاسكندرية لتيسير مهمة المحامين

أشرف زهران

قام قسم الشئون القانونية بمديرية أمن الاسكندرية، برئاسة عقيد دكتور وليد سليم النمر، بإصدار منشور لحث العاملين بالادارة علي ضرورة تقديم تسهيلات للمحامين، تأكيدا على الاحترام والود المتبادل.

وجاء نص المنشور كلاتي:

تعليمات قسم الشئون القانونية

ـ يجب ان يقدم للسادة المحامين الحاضرين لمباشرة أعمالهم التسهيلات التي يقتضيها القيام بواجبهم، وعدم رفض طلب يتقدم به أحد السادة المحامين دون مسوغ قانوني، والعرض علي رئيس القسم.

ـ وفي جميع الأحوال يتعين مراعاة حسن المعاملة، والاحترام الواجب للسادة المحامين في أداء واجبهم الذي كفله القانون لهم، باعتبار المحاماة مهنة لتحقيق العدالة، وكفالة الدفاع عن حقوق المواطنين وحرياتهم.

ـ المحامي يؤدي واجب قانوني يسهم به مع أجهزة الشرطة في استهداف العدالة القانونية،  وتأكيد سيادة القانون فللمحامي الحق في أن يعامل بالاحترام الواجب للمهنة.

ولاقي المنشور استحسان جميع المحامين الذين أكدوا علي عمق العلاقة والاحترام المتبادل  بين المحامين وجهاز الشرطة، لتحقيق العدالة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يطالب سامح عاشور نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، في النقابات الفرعية، بإعادة تفعيل البروتوكول الموقع مع وزارة الداخلية بعقد لقاءات دورية ودية مع مديريات الأمن بالمحافظات، لبحث مشاكل المحامين التي تواجههم في أثناء تأدية عملهم.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى