بمتابعة النقابة العامة.. إخلاء سبيل محمد العمدة في القضية المعروفة إعلاميا بإهانة القضاء

علي عبد الجواد

تابعت النقابة العامة للمحامين، أمس، من خلال مقرر لجنة المتابعة والتواصل إجراءات إخلاء سبيل، محمد محمود علي حامد، الشهير بمحمد العمدة المحامي، وعضو مجلس نواب سابق، أحد المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بإهانة القضاء، من قسم أسوان.

وصرح ممدوح عبد العال، عضو مجلس النقابة العامة، مقرر لجنة المتابعة والتواصل، بأنه تابع بتكليف من النقيب العام سامح عاشور، الإجراءات الخاصة بإخلاء سبيل المحامي، أمس.

يذكر أنه كان قد تم إخلاء سبيل، منتصر الزيات، ومحمد منيب، المحاميان، والمحامين المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بإهانة القضاء، في 27 أكتوبر الماضي، وكان النقيب العام سامح عاشور، متابعا للإجراءات الخاصة بإخلاء سبيل المحامين، من قسم السيدة زينب.

وكشف عبد العال عن أن تأخر إخلاء سبيل المحامي محمد العمدة، كان بسبب قضيتين الأولى سب وقذف في أكتوبر، وتحدد لها جلسة استئناف في ٢١ نوفمبر المقبل، والثانية في أبو تيج، خاصة بمتهمين آخرين، وماحدث كان مجرد تشابه أسماء رباعيا، وليس له علاقة بها نهائيا.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حمادة شكري، قد قبلت الخميس الموافق 24 أكتوبر الماضي، المعارضة المقدمة على الحكم الصادر بحبس المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بإهانة القضاء 3 سنوات، وإلغاء الحبس والاكتفاء بتغريمهم 30 ألف جنيه، وتأدية مليون جنية كتعويض مدني.

يذكر أن سامح عاشور، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، قد ترأس خلال عدد من الجلسات هيئة الدفاع عن المحاميين المتهمين بالقضية، مطالبا ببراءة كافة المتهمين من التهم المنسوبة إليهم.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى