بسبب عدم الإعلان عن الأسعار.. “حماية المستهلك” يحيل 78 معرضًا لبيع السيارات إلى النيابة العامة

كتب: عبدالعال فتحي

أحال جهاز حماية المستهلك، 78 معرضًا وتوكيلاً لبيع السيارات إلى النيابة العامة، وذلك بسبب عدم الإعلان عن الأسعار أو البيانات الخاصة بالسلعة المعروضة للبيع، وذلك بالمخالفة لنصوص قانون حماية المستهلك.

وقال الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك والمدير التنفيذي للجهاز، إن الجهاز قام خلال الفترة الماضية بتوعية أصحاب معارض السيارات بمواد قانون حماية المستهلك وحقوقهم، ومن لم يلتزم يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وأن مفتشى الجهاز يقومون بمحاولة شراء السيارات من المعارض، وفى حالة عدم التزام صاحب المعرض بالسعر المعلن أو عدم الإعلان عن السعر للمستهلك يتم اتخاذ الإجراءات ضده.

وأوضح القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك إن قرار إلزام مقدمي الخدمات التعليمية ممن يقدمون خدمة النقل للطلاب، برد نسبة 25% من إجمالي مصروفات خدمة نقل الطلاب عن العام الدراسي 2019/2020، وخصم تلك المبالغ من مصروفات العام الدراسي 2020/2021 يتم تنفيذه بشكل جيد حاليًا.

وأضاف: “مفيش مدرسة مش هتلتزم بتنفيذ القرار، والإسكندرية أكثر المحافظات في تقديم الشكاوى وأكثر جرأة بشأن مصروفات باصات المدرسة”، مشيرا إلى أن “هناك تجاوبا كبيرا من المدارس مع قرار الجهاز ونسبة الاستجابة بشكل عام تصل إلى 75%.

ودعا رئيس الجهاز كافة المستهلكين إلى التوجه بشكواهم إلى الجهاز في حالة وجود ما يستدعى ذلك من خلال الخط الساخن 19588 من أي تليفون أرضى أو عن طريق خدمة الواتس آب 01281661880 أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك على موقع التواصل الاجتماعي Facebook، أو الموقع الإلكتروني للجهاز www.cpa.gov.eg أو التطبيق الإلكتروني على الهواتف الذكية.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى