بحضور النائب العام.. 500 قاضٍ يؤدون اليمين القانونية أمام مجلس القضاء الأعلى

كتب: عبدالعال فتحي

أدى 500 قاضٍ جديد اليمين القانونية، أمس الأحد، بدار القضاء العالي أمام مجلس القضاء الأعلى، برئاسة المستشار عبدالله عمر شوضة.

وحضر حلف اليمين المستشارون: حماده الصاوي، النائب العام، وعطية الأودن، رئيس محكمة استئناف القاهرة، عضوا مجلس القضاء الأعلى.

وطالب «شوضة»، في بيان، القضاة الجُدد بإرساء قواعد العدالة وسرعة الفصل في القضايا المعروضة تحقيقًا للعدالة الناجزة، في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

والجدير بالذكر أن الرئيس السيسي قد التقى السبت الماضي ممثلي شباب القضاة المتميزين، واستمع إلى آرائهم بشأن مختلف القضايا المطروحة على الساحتين الداخلية والخارجية.

وخلال اللقاء أكد على حرص الدولة على تطوير المنظومة القضائية للتخفيف على المواطنين، خاصةً فيما يتعلق بالإسراع في الميكنة والتحديث والتحول الرقمي كنهج استراتيجي للدولة، فضلاً عن تأهيل الكوادر البشرية ودعم وصقل شباب القضاة على أرقى المستويات ليكونوا قاطرة التطوير المنشود.

علي عبدالجواد

صحفي مصري ، محرر بالمركز الإعلامي لنقابة المحامين ، حاصل على بكالوريوس في الإعلام - كلية الإعلام - جامعة الأزهر ، عمل كمحرر ورئيس قسم للأخبار في صحف مصرية وعربية.
زر الذهاب إلى الأعلى